أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th November,2001 العدد:10629الطبعةالاولـي الأحد 19 ,شعبان 1422

محليــات

سموه التقى مديري الدوائر الحكومية.. وعقد مؤتمراً صحفياً
الأمير عبدالرحمن بن ناصر: الخرج أمانة في أعناقنا والصحة والتعليم والأمن أولى الأولويات
أبواب المحافظة مفتوحة.. وقريباً جولات ميدانية للتعرف على الاحتياجات
* الخرج فهد القحطاني/ مسفر القحطاني/ فهد الموسى/ منصور السعيدان:
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود محافظ محافظة الخرج بأن مراقبة الله في السر والعلن هي المنهج الذي لا بد أن نسير عليه في عملنا وذلك في لقاء سموه صباح أمس السبت مع رؤساء الدوائر الحكومية والمراكز التابعة للمحافظة مشيراً سموه إلى أن ولاة الأمر في هذه البلاد الطاهرة يحثون على راحة المواطن.
وتطرق سموه إلى أن المدير الحقيقي لأي دائرة حكومية مؤثر وقائد ومبدع وهناك عوامل لنجاح المدير إذا استطاع أن يستشير العاملين معه ويقدرهم ويأخذ بأيديهم منوها سموه الكريم إلى ان المحافظة مقبلة على تطور كبيرة في شتى المجالات وهذا لا يكون إلا بتضافر الجميع وتعاونهم وتحسسهم للمشاكل التي تعاني منها المحافظة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها وأشار سموه الى أن هذا الوقت هو وقت العمل مطالباً الجميع بفتح الباب أمام المراجعين والمواطنين وعدم الانغلاق ودراسة مطالبهم موضحاً بأن بابه وقلبه مفتوح للصغير قبل الكبير والضعيف قبل الغني.
ونوه سموه الى أن المدير الناجح هو الذي يتحسس القصور في خدمات دائرته والعمل على علاجها لأن المواطن في هذه المحافظة يريد تحقيق طموحاته ولا بد أن نحققها ولا بد أن نحصر احتياج المحافظة والعمل على دراستها للتنفيذ مع المعنيين ولا بد من المطالبة ونضع أيدينا سوياً.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج بأن القطاع الخاص لا بد أن يكون له دور، بل دور كبير والمواطن عليه دور في المحافظة على الإنجازات التي تحققت.
وأوضح سموه بأن الأشياء التي تهمه هي التي تمس حياة المواطن من صحة وتعليم وأمن.
وأكد سموه على رؤساء الدوائر الحكومية والمراكز في اجتماعه معهم التواصل مع المحافظة وتقديم كل فكرة صالحة للتنفيذ لأننا بشر نأخذ من بعضنا ونكمل البعض الآخر ونتكاتف جميعاً ونضع أيدينا في أيدي بعض.
وقال سموه بأنه يتقبل أي فكرة أو أي نقد مهما كان وهو يؤدي لصالح العمل لأننا مسؤولون أمام الله سبحانه وتعالى، ثم أمام ولاة الأمر وأمام ضمائرنا وفي أعناقنا أمانة حقوق مواطنين يجب علينا أن نؤدي ذلك على أكمل وجه ولا بد أن تكون على قدر كبير لهذه المسؤولية أو نتخلى عنها والإنسان يجب عليه بذل كل جهد حتى ينتج.
ودعا سموه جميع المواطنين إلى تقديم أي مقترح لتطوير هذه المحافظة حتى نحقق ما يصبو إليه ولاة الأمر والمواطنون.
وطالب سموه بفتح صفحة جديدة شعارها الإخلاص والتضحية لصالح هذا البلد والمواطن كلها أمل وعمل وقبل ذلك إيمان بالمولى عز وجل.
وأكد سموه بأنه يجب على الجميع أن يضعوا أمام أعينهم عدم التهاون في أداء الأمانة لأنني لا أرضى بذلك مهما كان والذي يعمل سيكون مقدرا من الجميع والمهمل لن نرحمه لأنه قصر في الأمانة المسندة له ولن أتراخى معه لأن هذا الشيء ليس فيه تهاون والعمل بضمير.
وتمنى سموه أن يحقق المولى عز وجل طموحات الجميع وأن تكون هذه المحافظة مقبلة على خير وأن يعيننا المولى على تحمل المسؤولية الثقيلة.
بعد ذلك عقد سموه مؤتمراً صحفياً لرجال الإعلام بالمحافظة قال فيه:
توجيهات سديدة
إن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وجهني إلى خدمة المواطن والعمل بكل إخلاص لهذه المحافظة كما أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أوصاني بالحرص على المواطن والسهر على راحته والتركيز على ما تحتاجه الخرج ومراكزها من مشاريع وبنية تحتية والاحتياجات.
وكان التوجيه الأكثر من سموهما الكريمين هو مخافة الله والحرص على راحة المواطن وتسهيل أموره وإنجاز أي معاملة لأي مواطن وهذا ما أكدته لرؤساء الدوائر الحكومية في اجتماعي معهم لأنها صادرة من التوجيهات السامية.
الخرج في القلب
وتطرق سموه إلى اهتمام موحد الجزيرة الملك عبدالعزيز رحمه الله إلى بالخرج وما زال باهتمام ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد حفظه الله وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني وسمو وزير ا لداخلية وسمو نائبه وسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه لأن الخرج في القلب وما زالت وهي سلة الغذاء وستكون إن شاء الله مستقبلاً أكثر تطورا.
الأمير سلمان والتكليف
وقال سموه بأن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز هو الذي أبلغني بتعييني محافظا لمحافظة الخرج وأبلغني بالتوجيهات الكريمة وقال بأن حجم المسؤولية واحد لأن مخافة الله هي الأساس.
وعن مشاريع الخرج المستقبلية قال سموه بأنه لم يضع شيئاً معيناً من مشاريع إلا أن الأولوية هي الجولات الميدانية وتلمس الاحتياجات عن قرب ومن ثم العمل على تنفيذها للخرج والمراكز.
زيارات ميدانية
وأكد سموه بأن هناك زيارات ميدانية للخرج ومراكزه والعمل على دراسة احتياجات هذه المراكز والوقوف بنفسي على الاحتياجات ومن ثم وضع الأولويات التي أهمها الصحة والتعليم والأمن هو المهم وسنأخذ المشاريع كما أسلفت حسب الأولوية والأهمية.
شهادتي مجروحة
ونوه سموه الى أن الخرج غالية على قلوبنا وهي معروفة سابقاً وحالياً وستكون متنفساً لأهاليها والرياض والخرج شهادتي فيهما مجروحة وهي في قلوب الجميع.
الإعلام والدور المطلوب
وطالب سموه رجال الإعلام إظهار الإيجابيات والتطرق للسلبيات بطريقة تعين المسؤولين على تلافيها والنظر بعين الإعلام الحقيقي المنصف لما تحتاجه الخرج وستكون عليه ووقوف الإعلام في صفنا ويوجهنا وعليه دور كبير ويجب أن يكون منصفاً كعادة إعلامنا السعودي الحقيقي.
سدود بالخرج
وعن إقامة سدود في الخرج أوضح سموه بأنه سيقف بنفسه على ذلك وسيكون اول اهتماماتي في القريب العاجل.
مع وزير الزراعة
وذكر سموه بأنه سيجتمع مع معالي وزير الزراعة قبل حلول شهر رمضان المبارك ونضع حلاً لإيجاد سدود بالمحافظة.
ندعو الوزراء
وطالب سموه من وزراء الصحة والتعليم بزيارة المحافظة والتعرف على احتياجات المحافظة، وقال بأنه سيقوم بزيارة لهما لنقل احتياجات الخرج.
انطباعات المسؤولين بالمحافظة
وقال عدد من المسؤولين في المحافظة بأن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ محافظة الخرج نبراس يحتذى به.
وقالوا في انطباعاتهم ل«الجزيرة» بأن سموه حثنا على العمل.. وجاءت كالتالي:
توجيهات سديدة
أشار الأستاذ محمد بن عبدالعزيز الفواز مدير التعليم بالمحافظة بأن توجيهات سموه كانت برداً وسلاماً وكلمات توجيهية طيبة وصريحة أوضحت لنا المنهج الذي نسير عليه ومراعاة مصلحة المواطن وهو توجه ولاة الأمر وسموه ذكر بأن المحافظة على رضى الله ومخافته والاهتمام بالمواطن شعار جميل نتمنى تحقيقه والتوفيق للجميع في هذا الوطن المعطاء.
رائعة
وقال مدير قاعدة التموين والإمداد اللواء مبارك بن محمد السحيمي بأن سموه أعطى توجيهات رائعة تنم عن إحساس رائع بالمواطن الذي هو الهدف الذي نسعى إليه وأكد بأن سموه وضع الطريق المناسب للعمل المتوقع أن يكون ويهدف لصالح المواطن والمحافظة وتمنى اللواء القحطاني أن يحقق المولى عز وجل طموحات سموه.
توجيهات طيبة
وذكر الشيخ محمس الخلف رئيس محكمة الخرج أن توجيهات سموه طيبة وأن يجعل في سموه الخير لهذه المحافظة لأننا نتوسم في سموه كل خير وأن يتحسن العطاء وتتطور المحافظة وأن يوفق سموه إلى كل ما يحبه ويرضاه.
معبرة
ونوه مدير عام تعليم البنات بمحافظة الخرج الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن بن خنين بأن التهنئة لأنفسنا ولأهالي المحافظة بتعيين سموه وجاءت توجيهات سموه معبرة وسديدة وليس مستغربا على سموه هذا التوجه لأنه من أسرة طيبة تحب الخير والعطاء لهذا البلد. نسأل المولى أن يمد سموه والجميع بتوفيقه.
مدرسة حكيم
وأكد العميد محمد بن مقحم الميزاني مدير شرطة المحافظة بأن توجيهاته واضحة وركز على ما يتعلق بالمواطن والمحافظة وسموه عندما قال بأن بابه مفتوح وهذ يعد أريحية من سموه لأنه متخرج من مدرسة حكيم ويعرف الشيء الذي يحق للمواطن والذي ينفعه وندعو أن يجعل الله فيه بركة.
استقبال كبير
وقال الشيخ عبدالله الحمود الرشيد بأن الاستقبال الكبير الذي وجده سموه من أهالي الخرج شيء رائع وليس مستغربا على أبناء هذه المحافظة المشهور أهلها بالوفاء والتكريم والتقدير.وقال بأن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر آل سعود سيكون بإذن الله محققا لآمال أبناء هذه المحافظة الغالية على قلوب الجميع.
الجزيرة في الحفل
أثناء حفل مأدبة الغداءتم توزيع «الجزيرة» والتي احتوت على ملحق عن الخرج بمناسبة مباشرة سموه وقد أشاد الجميع بتغطية «الجزيرة» وأنها حققت السبق الصحفي في المحافظة.
تنظيم رائع
كان تنظيم استقبال سموه رائعاً أشرف على ذلك وكيل المحافظة الأستاذ مساعد السالم والأستاذ حمد الناصر المسلم.
رجال الأعمال
حضر حفل الاستقبال عدد من رجال الأعمال بالمحافظة منهم إبراهيم الحديثي وصالح العسكر وجعيثم العرجاني وصالح الجعيدي ومنصور المقبل ومحمد سيف السبيعي.
السديري يهنىء
حضر حفل الغداء محافظ الخرج السابق ناصر بن خالد السديري وقام بتهنئة سموه بالثقة السامية سائلاً الله أن يوفقه ويعينه.
قصائد شعرية
في حفل الغداء ألقيت عدد من القصائد والكلمات الترحيبية بسموه.
جولة على المحافظة
قام سموه بجولة ميدانية على محافظة الخرج وتجول سموه في عدد من أحياء المحافظة وأعطى توجيهاته للمسؤولين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved