أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 4th November,2001 العدد:10629الطبعةالاولـي الأحد 19 ,شعبان 1422

محليــات

الصحف اللبنانية تنوه بالسياسة السعودية وبموقفها العادل تجاه القضايا العربية والإسلامية
* بيروت واس:
نوّهت صحيفة «اللواء» اللبنانية في عددها الصادر امس بالتوجه الذي تقوده المملكة العربية السعودية النابع من الالتزام بثوابت الحق والعدل والمعتمد على النظرة الواقعية الى الامور بحكمة ووضوح في مواجهة أي محاولة للنيل من سياسة المملكة الرشيدة تجاه القضايا العادلة ونصرتها للاشقاء العرب والمسلمين.
وقالت «هذا الموقف السعودي الحكيم يسفه ويفشل ويحبط الحملة الاعلامية الصهيونية الشرسة ضد المملكة ويضعها في إطارها المحدود وهي تتحرك بأصابع اسرائيلية ومن يتبنى سياستها الإرهابية الظالمة وهم قلة ومعروفون بالانحياز وفقدان الرؤية الواضحة».
ومن جانبها أشادت مجلة «الافكار» بالمواقف الشجاعة لصاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني واصفة سموه بالقيادي الواسع الخبرة بنظرته الثاقبة والمؤمن بالشورى والمؤتمن على قرار المملكة في أحرج الظروف الدولية لافتة الى فشل الحملات الاعلامية ضد المملكة والتزامها بالقيم الاسلامية كمنارة مضيئة لسياستها الثابتة وبخاصة تجاه القضية الفلسطينية والقدس الشريف.
وأبرزت الصحف اللبنانية الأخرى المحادثات التي أجراها صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل في باكستان مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف مبينة تأكيد سموه ضرورة وقف مأساة الشعب الأفغاني .
وتحدثت في الشأن الاقليمي عن مواصلة اسرائيل شن حربها العدوانية قصفا واجتياحا ضد أبناء فلسطين وقيام دبابات العدو بتوغل جديد مستعينة بالجرافات العسكرية شمال قطاع غزة لتقتلع وتدمر مساحات وممتلكات إضافية لسكان المنطقة .
كما لفتت الى المحادثات التى عقدت بين الرئيس المصري حسني مبارك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس وزراء اسبانيا خوسيه ازنار ووزير الخارجية الاسرائيلي شمعون بيريز على هامش افتتاح منتدى الحوار الاوروبي المتوسطي الذي تستضيفه اسبانيا وتحميل الرئيس مبارك اسرائيل مسؤولية سياساتها الاستفزازية.
وتابعت على الصعيد الأفغاني تفاصيل الحملة الجوية الاميركية ولفتت الى إعراب الرئيس الاميركي جورج دبليو بوش عن ارتياحه لمسار الغارات في حين وصلت جرثومة مرض «الجمرة الخبيثة» الى ألمانيا وتم تأكيد وجود حالات مرضية في باكستان.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved