أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th November,2001 العدد:10633الطبعةالاولـي الخميس 23 ,شعبان 1422

الاقتصادية

بنك الرياض يشارك في رعاية مؤتمر الطاقة بالمملكة
* الرياض الجزيرة:
يشارك بنك الرياض في المؤتمر الذي يقام هذا العام حول الفرص الاستثمارية الجديدة في مجال خدمات الطاقة في المملكة العربية السعودية ونقل التقنية والاستثمار واستراتيجيات التنمية والذي تنظمه وزارة البترول والثروة المعدنية خلال الفترة من 5 الى 7 نوفمبر.
وسيلقي الأستاذ ألن طومسون الرئيس التنفيذي لبنك الرياض كلمة في المؤتمر حول دور البنوك في تمويل مشاريع توسعة وتطوير صناعة خدمات الطاقة في المملكة العربية السعودية.
ويتناول المؤتمر تطور الصناعة النفطية في المملكة على مدى العشرين سنة الماضية، واستعراض الفرص الجديدة المتاحة للاستثمار الأجنبي في قطاع الخدمات، بالاضافة الى تشجيع اقامة شركات خدمات طاقة محلية في المملكة. ويشارك بنك الرياض بصفته الراعي الرئيسي للمؤتمر في المعرض الذي سيقام بهذه المناسبة، بجناح يهدف للتعريف بالخدمات التي يقدمها البنك للشركات ورجال الأعمال وذلك على مدى يومين متواصلين.
وتأتي مشاركة بنك الرياض في رعاية المؤتمر امتدادا للدور الكبير الذي يلعبه البنك في تمويل المشاريع الاقتصادية، حيث قام البنك خلال العام الماضي بتمويل عدد من المشاريع الاقتصادية، ويقدر حجم القروض التي قام بنك الرياض بتنظيمها والمشاركة فيها على مدى الثلاثة الأعوام الماضية، لدعم الأنشطة الاستثمارية التي تهدف الى توسيع وتنويع الاقتصاد الوطني بأكثر من «32» مليار ريال.
وسيناقش المؤتمر العديد من الموضوعات يأتي في مقدمتها أهداف واستراتيجيات تطوير صناعة خدمات الطاقة الوطنية في المملكة، والوظائف الجديدة المتوقعة بجانب توظيف وتدريب السعوديين في مجال خدمات الطاقة، وتطويرها، بالاضافة الى مستقبل الشركات المحلية والعالمية في مشاريع أرامكو، ومدى تأثير فتح الباب أمام الاستثمارات الأجنبية في صناعة الغاز على دور شركات الخدمات. وسيستعرض المؤتمر الفرص المتاحة لاقامة مصانع بتروكيماويات وطاقة كهربائية وتحلية مياه رئيسية وصيانتها وشروط التعاقد عليها.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved