أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th November,2001 العدد:10633الطبعةالاولـي الخميس 23 ,شعبان 1422

متابعة

الإبقاء على الحراسة المشددة في الجسور الأمريكية
التحذير من هجمات جديدة لا أساس له
* واشنطن رويترز:
قال مكتب التحقيقات الاتحادي إن تحقيقا خلص إلى أن تحذيرا من هجمات إرهابية محتملة على جسور في كاليفورنيا وولايات أخرى في غرب الولايات المتحدة اتضح أنه لم يكن مؤكدا.
لكن المسؤولين عن الجسور وبينها جسر جولدن جيب بريدج الشهير في سان فرانسيسكو قالوا إن حالة التأهب القصوى ستستمر. وقال مكتب التحقيقات الاتحادي في رسالة جديدة إلى أجهزة تنفيذ القانون إن تحذيرا سبق أن وجهه إلى ست ولايات في غرب أمريكا يوم الأربعاء الماضي استند إلى «معلومات لا تؤكدها أدلة تشير إلى احتمال أن تستهدف هجمات إرهابية جديدة جسورا معلقة» بين يومي الجمعة والأربعاء.
ونتيجة لهذا التحذير أمر جراي دافيز حاكم ولاية كاليفورنيا الاسبوع الماضي بتشديد اجراءات الأمن حول الجسور الرئيسية في الولاية وبينها جسر جولدن جيت قائلا إنه قد تقع محاولة «لنسف أحد تلك الجسور».
وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إنه رغم أن تحقيقاته أكدت أن التهديد غير مؤكد الا أنه سيواصل إبلاغ هيئات تنفيذ القانون بأي تهديدات في المستقبل. وقال مسؤولو الجسور إنهم سيبقون على اجراءات الأمن المشددة مثل تسيير دوريات للحرس الوطني عند الجسور الرئيسية. وقال وزير المواصلات الامريكي نورمان مينيتا للصحفيين في الاميدا بولاية كاليفورنيا إن إجراءات الأمن عند الجسور ستظل تحظى بأهمية كبيرة.
وأضاف قائلا «زيادة حالة التأهب الأمني إجراء مشروع ويجب أن يستمر حتى اذا اتضح أن مصادر الخطر زائفة».
وفي رسالته الجديدة طلب مكتب التحقيقات الاتحادي مجددا من هيئات تنفيذ القانون إبلاغه على الفور بأي معلومات محددة تشير إلى احتمال وقوع أعمال عنف.
ومكتب التحقيقات الاتحادي في حالة تأهب مع سعيه إلى الحيلولة دون وقوع هجمات أخرى بعد الهجمات الانتحارية التي شنت بطائرات ركاب مخطوفة في الحادي عشر من سبتمبر ايلول الماضي على مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر وزارة الدفاع في واشنطن.
وفي مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي دافع وزير العدل الامريكي جون اشكروفت عن قرار إصدار التحذير إلى ولايات الساحل الغربي قائلا «نعتقد أن الاجراء الذي اتخذناه كان مناسبا».
وفي مؤتمر صحفي منفصل في اليوم نفسه دافع روبرت مولر مدير مكتب التحقيقات الاتحادي أيضا عن القرار قائلا «بإصدار التحذيرات فاننا نرسل رسالة قوية إلى الإرهابين بأننا نركز اهتمامنا وأننا مستعدون ومتحدون في تصميمنا على منعهم من الاعتداء على حريتنا».
قوات من التحالف الشمالي يقومون بالتدريب في شمال أفغانستان استعداداً لخوض الحرب ضد طالبان.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved