أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th November,2001 العدد:10633الطبعةالاولـي الخميس 23 ,شعبان 1422

متابعة

طالبان تعدم ابن أخ لعبد الحق
* إسلام أباد رويترز:
قال أحد أفراد أسرة عبد الحق زعيم المجاهدين الراحل الذي أعدمته حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان إن الحركة أعدمت أيضا عزة الله ابن أخي عبد الحق وسلمت جثته الى أقاربه في مدينة جلال أباد بشرق البلاد.
وقال محمد يوسف ابن عم عزة الله خلال اتصال هاتفي أمس الأربعاء من مدينة بيشاور الباكستانية الشمالية الغربية القريبة من حدود أفغانستان: «تسلمنا الجثة في جلال أباد أمس».
وأعدمت طالبان عبد الحق وهو من أنصار ملك أفغانستان السابق محمد ظاهر شاه واثنين من اتباعه بعد محاكمة عاجلة الشهرالماضي بعد ساعات من اعتقالهم بعد معركة داخل أفغانستان.
وكان عبد الحق وعزة الله وعدد من رفاقهم قد تسللوا الى داخل أفغانستان في أكتوبر تشرين الاول لكسب التأييد للملك السابق وحشد المعارضة ضد طالبان التي تستهدفها الولايات المتحدة في غاراتها الجوية لاستضافتها أسامة بن لادن المشتبه به الرئيسي في هجمات واشنطن ونيويورك.
وقال يوسف إنه لا يعرف متى وكيف قتل عزة الله (22 عاما) وأن طالبان رفضت السماح لأفراد أسرته الموجودين في باكستان بدخول أفغانستان لتشييع جنازته. وقال يوسف: «لا نعرف ما اذا كان شنق أم قتل بالرصاص».
ودفن عبدالحق في منزل الاسرة قرب جلال أباد واعتبر مقتله ضربة قوية لانصار الملك السابق وأحزن كثيرين من الأفغان المنفيين المقيمين في بيشاور.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved