أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th November,2001 العدد:10633الطبعةالاولـي الخميس 23 ,شعبان 1422

متابعة

«الأمريكيون يريدون إقناعنا أن الحرب تدور داخل بلادنا»
البرازيل: لا يمكننا وضع جميع العرب لدينا في دائرة الاشتباه
* ريو دي جانيرو د ب أ:
شكا وزير الامن البرازيلي الجنرال ألبرتو كاردوسو من أن البرازيل تشعر بشدة وطأة حرب الولايات المتحدة ضد الإرهاب بما أن البحث جار على الاراضي البرازيلية عن أية صلات بأصوليين متشددين مشيرا الى انهم لا يمكن أن يضعوا تلقائيا جميع العرب في دائرة الاشتباه .
فقد ذكرت صحيفة جورنال دو برازيل المسائية يوم «الثلاثاء» نقلا عن كاردوسو أن «هناك ضغوطا قوية جدا» على دول لم تتعرض لاية هجمات إرهابية كي تتصرف وكأنها أهداف محتملة للإرهاب.
وقال «إنهم يريدون أن يدخلوا في روعنا فكرة أن الحرب تحدث في البرازيل». وتشتبه السلطات الامريكية في أن الحدود المثلثة بين الارجنتين والبرازيل وباراجواي مخبأ لجماعات من المتشددين بسبب كثرة عدد المواطنين من أصل عربي الذين يعيشون هناك.
وقد قامت وكالة المخابرات المركزية الامريكية سي.آي.إيه والمباحث الفدرالية اف.بي.آي والمخابرات الاسرائيلية الموساد بتحريات عن روابط محتملة مع إرهابيين في البرازيل، ولكن كاردوسو قال إن المباحث البرازيلية لم تعثر على أي أثر لارهابيين في البلاد.
واعترف الجنرال بأن البرازيل «ليست بمنأى» عن الإرهاب ولكن «لا أحد يمكنه أن يضع تلقائيا جميع العرب في دائرة الاشتباه». وفي الوقت نفسه أسفر استطلاع للرأي أعلنت نتائجه يوم «الاثنين» عن أن أكثر من ثلثي البرازيليين يرفضون الغارات الجوية الامريكية على أفغانستان كجزء من الحرب ضد الإرهاب الدولي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved