أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 8th November,2001 العدد:10633الطبعةالاولـي الخميس 23 ,شعبان 1422

في ذكرى البيعة

دغريري: قطاع الإعلام حظي باهتمام خادم الحرمين الشريفين
* جدة جميل الفهمي:
قال الاستاذ حسين دغريري المعد والمخرج للبرامج الاذاعية في اذاعة البرنامج الثاني بجدة:
في الواقع الانجازات التي حدثت في عهد الملك فهد حفظه الله ورعاه انجازات عظيمة وكبيرة وعديدة وتغطي جميع المجالات التي لا يمكن حصرها في هذه الاسطر القليلة البسيطة .. ولكن اهم الانجازات التي تمت في عهده هي توسعة الحرمين الشريفين التي تعتبر بحق أعظم ما يميز هذا العهد الميمون من الانجازات الضخمة...
وهذه التوسعة لا شك تعطينا نظرة فاحصة لبعد نظر خادم الحرمين الشريفين لتسهيل اداء الواجبات الدينية لقاصدي بيت الله الحرام ومسجد رسوله صلى الله عليه وسلم.
وهذا في نظري اهم انجاز قام به الملك فهد وهناك انجازات كبيرة وضخمة كما ذكرنا وما تم انجازه في العشرين سنة الماضية يعتبر اعجازاً في زمن الانجاز ولو اردنا ان نضع مقارنة لتلك المنجزات في عهده والمنجزات المماثلة في دول متقدمة اخرى لوجدنا ان الفارق كبير بعشرات السنين، وهذا ما هو إلا دليل على حرصه حفظه الله على كل ما يريح شعبه ويحافظ على رفاهيته حتى في اصعب اللحظات والازمات التي مرت نتيجة ظروف معينة فنلاحظ ان الاساس برفاهية المواطن وضرورياته واحتياجاته.
* أما أهم انجاز اعلامي في المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين فقطاع الاعلام شأنه شأن اي قطاع آخر حظي بالاهتمام والرعاية وهذا ما نلمسه في هذا العهد من تطور كبير شمل كل القطاعات الاعلامية من صحافة واذاعة وتلفزيون ووكالة انباء واصبحت وسائل الاعلام تتنافس منافسة شريفة مع باقي وسائل الاعلام الاخرى وتنقل الحدث والخبر في حينه..
* وقد شمل التحديث كل القطاعات الاعلامية والعاملين بها واعطوا كثيرا من الثقة والصلاحيات في رسم الخطى الاعلامية اليومية بالصورة التي تعطي الانطباع الجميل والصورة الجميلة في كل انحاء العالم وفقاً للمبادئ والاسس التي تقوم على كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
* ولعل اهم منجز في القطاع الاعلامي هو تلك البرامج الجماهيرية المباشرة سواء كانت في الاذاعة والتلفزيون والحرية الكبيرة التي تتمتع بها الصحافة في الطرح والتحقيق والنشر.
* أما تطلعاتي كرجل اعلامي سعودي نحو تحقيق مزيد من النجاحات فهذه يعلم الله مقدارها في نفسي لكن بالتعاون والتنسيق سنحقق بإذن الله الهدف الذي يتمناه ولي الامر والمواطن والعالم الاسلامي الذي ينظر الينا نظرة تختلف عن كل النظرات تجاه باقي دول العالم نسأل الله العون والتوفيق.
* واود القول في هذه المناسبة ان التطلعات الفردية قد لا ترى النور الا في دائرة التطلعات الجماعية وبتعاون الجميع من مسئولين ومنسوبين لهذا القطاع الحيوي العام وسنقدم صورة مشرفة للاعلام السعودي.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved