أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th November,2001 العدد:10636الطبعةالاولـي الأحد 26 ,شعبان 1422

محليــات

في بيان لغير المسلمين لقرب رمضان
الداخلية تؤكد على أهمية احترام مظاهر الصيام وعدم المجاهرة بالأكل نهاراً
* الرياض واس:
بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك أصدرت وزارة الداخلية البيان التالي حول ما يجب على المقيمين في المملكة من غير المسلمين اتباعه.
«بيان من وزارة الداخلية»
شهر رمضان الذى أنزل فيه القرآن شهر مبارك أوجب الله على المسلمين صيامه وفضله على شهور العام. وهذا الشهر الكريم محل عناية المسلمين وموضع احترام بالإجماع ولما كان المظهر السائد للصيام هو الامتناع عن الأكل والشرب نهاراً لدى المسلمين فان مما يؤذي مشاعرهم الخروج على هذا المظهر ولو كان ذلك ممن لا يدين بالإسلام لذا فان على المقيمين في هذه البلاد من غير المسلمين المحافظة على احترام مشاعر المسلمين بعدم المجاهرة بالأكل أو الشرب أو التدخين في المحلات العامة وفي الشوارع وأماكن العمل ولا يعفيهم كونهم غير مسلمين وذلك تمشياً مع شعائر الدين الإسلامي ومراعاة لمشاعر المواطنين هنا وذلك ما توجبه عقود العمل من المحافظة على قدسية شعائر الإسلام والتقيد بأنظمة البلاد. ولأهمية وجوب احترام الجميع لمظاهر الصيام في هذا الشهر المبارك فإن وزارة الداخلية تأمل من الكل أن يلتزموا بمقتضاه ومن لم يتقيد به فإن السلطات المسؤولة سوف تتخذ بحقه الإجراءات الرادعة من إنهاء العمل وإبعاده عن المملكة.
وعلى المؤسسات والشركات والأفراد أن يفهموا نص هذا البيان ويشرحوه للعاملين معهم من موظفين وعمال ومستخدمين ويحذروهم مغبة مخالفته وإذ تعلن وزارة الداخلية ذلك فإنها وفي الوقت نفسه قد أبلغت الجهات المعنية لملاحظة التمشي بموجبه وإنفاذه.
والله الهادى إلى سواء السبيل.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved