أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th November,2001 العدد:10636الطبعةالاولـي الأحد 26 ,شعبان 1422

وطن ومواطن

خريجات قسم الفيزياء بعنيزة:
كيف يتم قبول غيرنا ونحن الأقدم في التخرج؟
إلى معالي وزير الخدمة المدنية
وإلى المسؤولين في وزارة الخدمة المدنية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد
نرفع إليكم موضوعنا هذا آملين من معاليكم لفتة أخوية كريمة تحقق لنا ما نرجوه... فنحن خريجات كلية التربية للبنات بعنيزة - قسم الفيزياء- لعام 1420 - 1421هـ، ولقد مضى أكثر من عام على تخرجنا ونحن ننتظر التعيين حيث إنه في كل مرة يعلن فيها عن وظائف سواء في المرحلة الأولى أو الثانية نسارع بتقديم شهادتنا وأوراقنا كاملة موفية لجميع الشروط.. ولكن في كل مرة لا يحالفنا فيها الحظ.
وفي هذه السنة أعلنت وظائف للمرحلة الأولى المجراة في الفترة من «14/5/1422هـ حتى 3/6/1422هـ» فكانت فرحتنا لا توصف وأحسسنا بأن الفرج سيأتي فسارعنا بالتقديم تسبقنا آمالنا وطموحاتنا، وعند ظهور التعيينات تفاجأنا وصدمنا أشد صدمة! كيف لا؟ ونحن نرى أن المعينات على هذه الوظائف هن من الخريجات الجديدات اللاتي لم يمض على تخرجهن أكثر من شهرين، أما فنحن فترد إلينا للمرة الثالثة؟!
تساءلنا ؟؟ قيل لنا هكذا تتم المفاضلة!!؟؟ فأي مفاضلة هذه التي تحرمنا من التعيين ونحن أحق وأقدم وتعين من لتوها تخرجت.
الأمر الآخر أن الوظائف المعلن عنها في منطقة القصيم وخاصة عنيزة والمذنب والبكيرية قليلة جداً ولا تتناسب مع الاحتياج الكبير الذي تتطلبه المدارس وخاصة تخصص الفيزياء ... والأدهى من ذلك أن هذه الوظائف تكون من نصيب الخريجات الجديدات تحت مسمى المفاضلة؟؟!!
لماذا لا يتم التوظيف عن طريق الأقدم فالأقدم؟
حيث إننا في أمس الحاجة إلى هذه الوظيفة ليس مادياً فقط وإنما معنوياً فنحن منذ أكثر من سنة ونحن نركض خلف سراب حتى فقدنا الأمل والسبب هذا الترشيح المجحف... فالأولى أن يعين من هم على قوائم الترشيح وخاصة أن منا من تقديرها عالٍ يصل إلى جيد جداً مرتفع ومنا من لديها خبرة في التدريس «على بند محو الأمية»، ..
وكله هذا لم يشفع لنا في الحصول على وظيفة..ومن هنا نناشدكم أن تبحثوا في موضوعنا هذا وتحققوا لنا العدل كما تعودنا في هذا الوطن المعطاء في ظل حكومتنا الرشيدة حفظها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين وفقه الله وجعله ذخراً للإسلام والمسلمين، شاكرين ومقدرين لكم سعة ورحابة صدركم ووفقكم الله لفعل المزيد من الخير والعطاء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خريجات قسم الفيزياء لعام 1420/1421هـ ـ كلية التربية بعنيزة

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved