أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 11th November,2001 العدد:10636الطبعةالاولـي الأحد 26 ,شعبان 1422

العالم اليوم

الصليب الأحمر يبحث مع حزب الله مصير ثلاثة جنود إسرائيليين
* بيروت د ب أ:
التقى المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر بول جروسرايدر مع زعيم حزب الله في لبنان الشيخ حسن نصر الله لمناقشة مصير ثلاثة من الجنود الإسرائيليين المفقودين ودون حسم الأمر.
فقد ذكر جروسرايدر انه سأل نصر الله «إذا ما كان بإمكانه إعطائي معلومات بشأن مصير الجنود الإسرائيليين»، وترفض قيادة حزب الله الكشف عن مصير الجنود الإسرائيليين الثلاثة الذين تم أسرهم في السابع من تشرين أول/أكتوبر عام 2000، وادعى الجيش الإسرائيلي في الثاني من شهر تشرين ثان/نوفمبر أنه يفترض أن الجنود الثلاثة قد أصبحوا الآن في عداد الموتى بناء على معلومات استخبارية شبه مؤكدة وردت مؤخرا، وكان قد تم أسر الجنود الثلاثة في السابع من تشرين أول/أكتوبر عام 2000 خلال غارة على مزارع شبعا اللبنانية التي يسيطر عليها الإسرائيليون.
وقال جروسرايدر «إن إسرائيل لم تقدم أي دليل مادي على وفاة الجنود»، ووصف حزب الله إعلان إسرائيل أن الجنود الثلاثة قد لقوا مصرعهم بأنه «حملة فاشلة» لدفع الحركة للإفصاح عن معلومات بشأن الجنود الإسرائيليين.
وقال حزب الله مرات عديدة إنه من الممكن استبدال الجنود بالأسرى اللبنانيين وعلى رأسهم الشيح عبد الكريم عبيد ومصطفى الديراني وكذلك الفلسطينيين الذين تحتجزهم إسرائيل.، كما التقى جروسرايدر كذلك خلال زيارته بالرئيس اللبناني أميل لحود، وكان مدير عام اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد توقف في وقت سابق في إسرائيل.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved