أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th November,2001 العدد:10639الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,شعبان 1422

الاقتصادية

رجال الأعمال السعوديون يطالبون نظراءهم الأمريكيين بنقل الصورة الحقيقية عن المملكة
* الرياض الجزيرة:
التقت مجموعة من رجال الأعمال الأمريكيين المقيمين بالمملكة يتقدمهم السفير الأمريكي لدى المملكة روبرت جوردان مع رئيس وأعضاء مجلس ادارة غرفة الرياض وجمع من رجال الأعمال السعوديين السبت الماضي في حوار من أجل تطوير العلاقات الثنائية بين المملكة والولايات المتحدة في جميع المجالات وعلى الأخص في المجالات الاقتصادية.
وتناول اللقاء بحث أفضل السبل لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين ومواصلة العمل على تنمية معدلاتها خاصة وان البلدين يعتبران من أكبر الشركاء التجاريين والاستثماريين.
وأكد الجانب السعودي خلال اللقاء ضرورة قيام رجال الأعمال الأمريكيين بالعمل على اظهار الصورة الذهنية الحقيقية عن المملكة وسياستها المعتدلة ومواقفها الثابتة الرافضة لكل صور الارهاب ونبذ العنف والعدوان على الآمنين انطلاقا من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف التي تحرم انتهاك حرمة الانسان بالقتل أو الترويع وتنادي بالسلام والمحبة بين جميع البشر دون تمييز بين دياناتهم أو أجناسهم أو ألوانهم.
وطالب الجانب السعودي من الجانب الأمريكي ببذل أقصى جهوده لتوضيح هذه الصورة الحقيقية لدى الاعلام الأمريكي مشددا على ان المملكة نددت بالهجمات الارهابية التي تعرضت لها نيويورك وواشنطن في 11 سبتمبر.
ومن جانبه رحب الأستاذ عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بهذا اللقاء مع الشخصيات الأمريكية مبديا ارتياحه لنتائج اللقاء والتفهم الذي أبداه الجانب الأمريكي تجاه مواقف المملكة معربا عن أمله في ألا تؤثر أحداث سبتمبر على علاقات المملكة وأمريكا وخاصة الاقتصادية.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved