أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th November,2001 العدد:10639الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,شعبان 1422

الاقتصادية

الأمير سلمان يرعى حفل توزيع جوائز «جائزة المراعي للإبداع العلمي»
* الرياض الجزيرة:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في شهر رمضان الكريم حفل توزيع جوائز «جائزة المراعي للابداع العلمي» التي فاز بها مجموعة من العلماء والباحثين.
ورفع الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس ادارة شركة المراعي المحدودة شكر وتقدير أعضاء مجلس الادارة وجميع العاملين في الشركة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على تشجيعه الدائم وتحفيزه للمناشط العلمية والثقافية.
وقال الأمير سلطان ان تفضل سموه الكريم برعاية حفل توزيع جوائز «جائزة المراعي للابداع العلمي» الذي سيقام يوم التاسع من رمضان المبارك في فندق الرياض انتركونتننتال يتوج متابعة ودعم سموه الدائمين للقطاع العلمي من جهة، والقطاع الخاص من جهة أخرى، معتبرا في الوقت نفسه هذا التشريف ولقاء سموه الكريم بالعلماء والباحثين جائزة أخرى تضاف الى انجازاتهم التي أهلتهم للفوز بهذه الجائزة العلمية.
وهنأ الأمير سلطان بن محمد الفائزين من العلماء والباحثين بجائزة المراعي للابداع العلمي في دورتها الأولى، وهي الجائزة التي تمنح بالتعاون العلمي والاداري والفني مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في الرياض.
وذكر الأمير سلطان بمناسبة اعلان الأمانة العامة للجائزة عن أسماء الفائزين في جميع مجالات الجائزة أنه ومجلس ادارة الشركة يتمنون لجميع الفائزين المزيد من التقدم والنجاح، وان الشركة تتطلع قدما لأن تسهم هذه الجوائز في دفع مسيرتهم العلمية والبحثية نحو الأفضل لما فيه مصلحة القطاع العلمي والبحثي في البلاد، وإذكاء روح التنافس الشريف في أروقة الجامعات ومراكز البحث العلمي.
وأضاف رئيس مجلس ادارة شركة المراعي ان اعلان أول فوج من الفائزين هو جني لثمرة التعاون بين المراعي ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الذي يقضي بأن تمول «المراعي» هذه الجائزة رغبة منها في دفع التقدم العلمي الذي يخدم أهداف التنمية المستديمة التي تحرص عليها الحكومة الرشيدة. وثمن الأمير سلطان جهود العلماء والباحثين والمشاريع العلمية التي سوغت فوزهم بالجائزة، كما ثمن جهود الأمانة العامة للجائزة وتمنى للعلماء والباحثين الذين لم يحالفهم الحظ التوفيق في السنوات المقبلة.
وكان نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لدعم البحث العلمي ورئيس مجلس الأمانة العامة لجائزة المراعي للابداع العلمي الدكتور عبدالله بن أحمد الرشيد قد أعلن عن ان الفائزين في فرع الجائزة للعالم المتميز في المجال الزراعي هم الأستاذ الدكتور الطيب محمد أبوالزين من كلية الطب البيطري بجامعة الملك فيصل، والأستاذ الدكتور أحمد بن سعد الحازمي من كلية الزراعة بجامعة الملك سعود.
كما أعلن عن ان جائزة العمل الابداعي في المجال الهندسي فاز بها عملان.. يتكون فريق العمل الأول من المهندس عبدالله بن سعد الربيعة والمهندس مساعد بن عائض القرني والمهندس محمود بن صالح الذيب وجميعهم من الشركة السعودية للبتروكيماويات «صدف»، ويمثل فريق العمل الثاني كل من الأستاذ الدكتور عطا محمد حسن «باحث رئيسي» والدكتور محمد بن عبدالكريم الصوفي والمهندس أبوطاهر محمد جمال الدين والمهندس محمد صالح العمودي والدكتور محمد فاروق تاكت والمهندس غلام محمد مصطفى والأستاذ محمد حميد الله «باحثين مشاركين» وجميعهم من مركز الأبحاث بالمؤسسة العامة لتحلية المياه.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved