أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th November,2001 العدد:10639الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,شعبان 1422

متابعة

بلير: الحرب ضد الإرهاب لا تنتهي لمجرد انهيار طالبان
* لندن أ ف ب:
أعلن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير أثناء خطاب له حول السياسة الخارجية القاه في لندن إن نظام طالبان «ينهار» في أفغانستان ولكن الحملة ضد الإرهاب الدولي لا تزال بعيدة عن بلوغ نهايتها.
وقال بلير أثناء حفل عشاء رسمي في بلدية لندن إن حركة طالبان «بدأت بالانهيار ولكنها لم تهزم بعد ويجب علينا أن نواصل الحملة حتى هزيمتها».
واعتبر رئيس الوزراء البريطاني أن الاستيلاء على مدينة مزار الشريف وضواحيها في شمال أفغانستان يفترض أن يتيح في الدرجة الاولى توفير المساعدة الانسانية للاجئين الأفغان.
وقال «إننا نظهر عزمنا أيضا على تخفيف الآلام الانسانية التي تسببت بها حركة طالبان».
وأعرب بلير مجددا عن تأييده لتشكيل حكومة أفغانية جديدة واسعة التمثيل تضم قبائل الباشتون التي تشكل الغالبية في صفوف طالبان.
وكان بلير استهل خطابه بتقديم «تعازيه المخلصة وتعاطفه مرة أخرى مع النيويوركيين وضحايا المأساة الجوية الاخيرة» التي أودت بحياة 255 شخصا كانوا على متن طائرة الايرباص ايه300 التي تحطمت بعيد إقلاعها من مطار جون كينيدي يوم الاثنين.
وجدد بلير رغبته في رؤية نظام عالمي جديد يقوم من بين انقاض اعتداءات الحادي عشر من ايلول سبتمبر.
وقال إن «الحرب ضد الإرهاب ليست فقط تدخلا أمنيا للقضاء على الشبكات الإرهابية والذين يؤمنون الحماية لها»، حتى ولو كان هذا الامر من بين أهدافها.
وأضاف ان هذه الحرب «يجب أن تتمثل أيضا بسلسلة من الاعمال السياسية لإزالة الظروف التي يمكن أن تؤدي الى نمو مثل هذه الأعمال المضرة أو التسامح حيالها».

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved