أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th November,2001 العدد:10639الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,شعبان 1422

الاولــى

واشنطن تستعد لإعلان «بيان شامل» حول عملية السلام
* القدس غزة واشنطن الوكالات :
اعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أمس ان إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش تستعد للاعلان عن (بيان شامل) يحدد رؤيتها لعملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية.
وقال عريقات: الإدارة الأمريكية على وشك ان تطرح بيانا شاملا للرؤية الأمريكية لعملية السلام في الشرق الاوسط.
وأضاف عريقات الذي شارك في اللقاء الاخير بين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ووزير الخارجية الأمريكي كولن باول على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك: أكد (كولن) باول على قضية قيام دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل استنادا إلى قراري مجلس الامن 242 و 338.
وأوضح عريقات انه لا علم لدى الجانب الفلسطيني بتفاصيل أو فحوى البيان الأمريكي المتوقع أو زمان اعلانه.
لكنه شدد على ضرورة اطلاق مبادرة دولية تشارك فيها الولايات المتحدة لانهاء الاحتلال وإلزام إسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية التي تنص على قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
من ناحية أخرى قالت إسرائيل أمس الثلاثاء ان قواتها ستبقى في منطقتين واقعتين تحت الحكم الفلسطيني في الضفة الغربية بالرغم من مطالب الدول الخمس دائمي العضوية في مجلس الامن بالانسحاب.
وطالب أيضا وزراء خارجية الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين الفلسطينيين بإنهاء اكثر من 13 شهراً من العنف في بيان مشترك صدر في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة.
وأفاد شهود عيان فلسطينيون أمس الثلاثاء ان الجيش الاسرائيلي انسحب من أراض خاضعة للسلطة الفلسطينية في دير البلح جنوب قطاع غزة حيث اصيب فلسطيني برصاص قوات الجيش استنادا إلى مصدر أمني.
وفي نابلس فازت الكتلة الطلابية الموالية لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في انتخابات مجلس طلبة جامعة النجاح كبرى جامعات الضفة الغربية.
وحصلت كتلة «فلسطين المسلمة» على 8 مقاعد من أصل مقاعد المجلس ال13 مقابل ثلاثة مقاعد لحركة الشبيبة التابعة لحركة فتح في حين حصل أنصار الجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين على المقعدين الباقيين.
وشارك نحو 80 بالمائة من طلبة الجامعة (8500 طالب) في الانتخابات التي جرت بهدوء حيث احتفظت حماس بالأغلبية في مجلس طلبة الجامعة للمرة الخامسة على التوالي.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved