أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th November,2001 العدد:10639الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,شعبان 1422

محليــات

في لقائه بطلاب منطقة مكة المكرمة
الأمير عبدالمجيد:العمل للوطن واجب والمملكة اتخذت الإسلام منهجها وخدمة الحرمين شرفها
* جدة أحمدالعمري علي العمري واس:
التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الأول بطلاب التعليم العام في منطقة مكة المكرمة بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في المملكة وكذلك الاحتفاء بمرور خمسين عاما على إنشاء وزارة المعارف التي أرسى دعائمها حفظه الله وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز في جدة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد المجيد بن عبد العزيز.
وكان في استقبال سموه بمقر الجامعة مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور غازي بن عبيد مدني ومدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة عبد الله الهويمل ومدير التعليم بالعاصمة المقدسة عليوي القرشي وعدد من المسؤولين .
ولدى وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح معرض بعنوان «الانطلاقة التعليمية في المملكة» الذي يستعرض الانجازات التي تحققت في هذا المجال وخاصة جهود وإنجازات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في قطاع التعليم منذ ان كان حفظه الله وزيرا للمعارف.
وتجول سموه في أجنحة المعرض واستمع لشرح عن أجنحتة وما حوته من معروضات. بعدها أدى عدد من الطلاب نشيدا بهذه المناسبة .
ثم حضر سموه الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم .
ثم القى المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عبد الله بن محمد الهويمل كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة معبرا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يجمع سموه مع أبنائه الطلاب والمعلمين مبينا ان هذا اللقاء يعطي نفوسهم الثقة فيما يقدمونه للطلاب ولهذا الوطن الغالي.
وقال «ان هذا اللقاء يضم كوكبه من أبنائكم الطلاب من العاصمة المقدسة ومحافظة الطائف وجدة فأهلا بكم والدا وقائدا وراعيا محببا .
وبين ان لقاء سمو أمير منطقة مكة المكرمة بأبنائه الطلاب من العاصمة المقدسة ومحافظتي الطائف وجدة هو لقاء مليء بالمشاعر ومزيج من الحب والتقدير والوفاء والصدق لهذا الوطن الغالي.
وعبر عن سعادته لتزامن هذا اللقاء مع مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم بالمملكة. وأشار الى ان وزارة المعارف تحتفي ايضا هذه الايام بمرور خمسين عاما على تأسيس وزارة المعارف التي كان خادم الحرمين الشريفين رائد التعليم فيها وتحقق على يديه البناء .
واعتبر مدير التعليم بمنطقة مكة المكرمة هذا اللقاء تجسيداً لعلاقة التلاحم بين قيادة هذا البلد الكريم والمواطن الذي تعود على الاعتزاز بقيادته التي تسهر على راحته .
بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز كلمة عبر فيها عن سعادته بلقاء أبنائه طلاب التعليم العام بمنطقة مكة المكرمة معربا عن شكره للإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة لتنظيمها لهذا اللقاء وقال سموه «ان اللقاء بكم ليس لقاء عاديا لانه يشعر من معكم بالمستقبل ودائما نكرر في هذه البلاد ان الولاء لله ثم المليك والوطن».
وأضاف سموه قائلا «ان مناسبة مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله مقاليد الحكم مناسبة طيبة يسترجع فيها ما مضى».
وأكد سموه ان العمل للوطن واجب بعيدا عن الأغراض والأهداف الشخصية والجميع تهمه خدمة الوطن والمواطنين مشيرا الى ان الثقة في من يقوم بالعمل واجبه وقال سموه «ان المملكة ولله الحمد شهدت قفزات حضارية في مختلف المجالات مما أهلها لان تكون في مصاف الدول المتقدمه».وأشار سموه الى ان الإسلام هو دين المحبة والسلام والحضارة وان المملكة العربية السعودية اتخذته منهجا ودستورا في مختلف المجالات.
وأفاد سموه ان احتضان المملكة العربية السعودية للأماكن المقدسة أمر يدعو للفخر والاعتزاز وشرف لا يضاهية أي شرف آخر .
وشدد سموه على ضرورة اقتران العمل بالكلام حيث ان الكلام لوحده سهل وبسيط. ودعا سموه الله سبحانه وتعالى ان يديم على المملكة أمنها واستقرارها وان يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني. عقب ذلك أجاب سموه على أسئلة واستفسارات أبنائه الطلبة في حوار مفتوح. وفي نهاية اللقاء تسلم سمو أمير منطقة مكة المكرمة درعا تذكاريا بهذه المناسبة من مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة. ثم غادر سموه مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved