أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th November,2001 العدد:10639الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,شعبان 1422

محليــات

داهمتهم البلدية وإدارة الوافدين
عمال نظافة يطبخون الوجبات في أحد مطاعم عنيزة
* عنيزة فيصل الواصل:
ضبطت بلدية محافظة عنيزة أحد المطاعم والمخابز التي توظف سبعة من عمال النظافة يقومون باعداد وتحضير وتجهيز المأكولات دون ان تحمل شهادات صحية.
وقامت البلدية بالتنسيق مع ادارة الجوازات في محافظة عنيزة بمداهمة هذا المطعم ولدى الكشف والتحري والتحقيق تم ضبط سبعة من عمال النظافة لا يحملون شهادات صحية ولا يحملون كفالة صاحب المطعم وهم يقومون بتصنيع وتجهيز عجين ورقائق «السمبوسة» بكميات كبيرة وذلك في مكان غير مجهز وهو السكن الخاص بالعمالة غير المطابق للشروط الصحية نهائياً حيث يقومون بالتحضير على أرضية الغرف دون وضعه في أوانٍ وأوعية حافظة كما كان التحضير هذا يقع بجانب آثار طفح لغرف الصرف الصحي وبالاضافة الى ذلك فإن المطعم يضم مسلخا ومكانا لحفظ الجلود وهما غير مرخصين ولا تنطبق عليهما الشروط الصحية. وقامت البلدية بدورها بحجز العمالة وتسليمهم للجوازات كما قامت باغلاق المحل ومصادرة جميع المواد المصنعة من رقائق «السمبوسة» التي تزن 1003كجم تقريبا وقررت تغريم صاحب المطعم الحد الأعلى من الغرامة والتي قد تصل الى 9500 ريال ما بين غرامة التحضير في مكان غير مرخص وغير مطابق للشروط الصحية وكذلك تشغيل عمالة لا تحمل شهادات صحية بالاضافة الى ايجاد مسلخ غير مرخص.
يذكر ان جهود القسم الصحي بالبلدية أصبح واضحا للعيان حرصاً منها على صحة المواطنين في هذا الجانب وهي تتجاوب مع جميع الشكاوي والبلاغات التي ترد اليها.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved