أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th November,2001 العدد:10639الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,شعبان 1422

محليــات

70 أرضاً وقفية لإسكان الأئمة والمؤذنين بالزلفي
* الرياض الجزيرة:
تواصل ادارات الاوقاف والمساجد في مدن ومحافظات منطقة الرياض جهودها في سبيل حصر الاوقاف الخيرية والعناية بها، والعمل على تنميتها بما يحقق شروط الواقفين فيها، كما تسعى الادارات الى تشجيع ابناء المنطقة على إحياء هذه السنة المباركة، لتؤدي من جديد رسالتها العظيمة في بناء المجتمع الاسلامي.
اوضح ذلك فضيلة المدير العام لفرع وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة و الارشاد بمنطقة الرياض الشيخ عبدالله بن مفلح آل حامد، في تقرير رفعه الى وكالة الوزارة لشؤون الاوقاف حول مناشط بعض الادارات والمكاتب التابعة للفرع.
ففي محافظة الزلفي اتمت ادارة الاوقاف والمساجد افراغ 70 قطعة ارض وقفية لإسكان أئمة ومؤذني مساجد بالمخططين 583 و592 شرق المحافظة، كما تم افراغ أربع قطع لإقامة مساجد عليها من قبل فاعلي الخير، وقطعة ارض من احد المحسنين لصالح توسعة جامع الملك عبدالعزيز بالزلفي، وقامت الادارة ايضا باستخراج حجج استحكام لعدد من المساجد القديمة، مع عمل اربع بطاقات احصاء مساجد.
وفي محافظة الدوادمي قام مدير إدارة الاوقاف والمساجد بالمحافظة بتكليف مراقبي المساجد متابعة التعميم على أئمة وخطباء المساجد والجوامع المنتشرة بأنحاء المحافظة، بالعمل على إيقاظ همم الناس لإحياء سنة الوقف المباركة، من خلال خطب الجمعة، وإلقاء المحاضرات، حول أهمية الوقف في حياة المسلمين وثوابه عند الله تعالى، مع شرح الطرق والسبل التي يسلكها من يرغب بوقف جزء من امواله.
وأفاد مدير الادارة في تقريره بأنه يجري العمل على تحصيل إيجارات أعيان الأوقاف التي تشرف عليها الوزارة بالدوادمي، كما تسعى الادارة لإعادة بناء عدد من الأعيان المبنية بالطين لإمكان استثمارها بما يحقق غبطة الوقف.
أما تقرير إدارة الأوقاف والمساجد بالقويعية فقد تضمن القيام بالبحث عن الأوقاف المجهولة والتحري وكيفية وقفها، كما تم افراغ «6» قطع اراض لإقامة مساجد عليها، ثلاثة منها بالمخطط رقم «270» بالقويعية، وواحدة في المخطط «933» بالخفارة، والخامسة في المخطط «458» بحي الزهر بجنوب القويعية، والسادسة موقع مسجد رقم «5» من المخطط رقم «436»، مشيراً إلى أن أحد المحسنين قد أوقف قطعة أرض بمركز الرويضة لبناء مسجد عليها على نفقته الخاصة.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved