أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th November,2001 العدد:10639الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,شعبان 1422

تغطية خاصة

تفتتحه الأميرة ريمة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود
شركة العيسى تسهم في دعم فعاليات السوق الخيري السابع بالحرس الوطني
الشركة استضافت الشهر الماضي المدينة الطبية لمعرض العيسى المؤقت
للشركة مصنع للثلاجات وآخر للمكيفات يساهمان بنصيب كبير في احتياجات السوقين المحلي والعالمي
تساهم شركة حمد عبدالله العيسى وأولاده في دعم فعاليات السوق الخيري السابع بالحرس الوطني والمزمع عقده لفترة 30 يوماً ابتداءً من الرابع عشر من شهر نوفمبر الجاري والذي سوف تفتتحه صاحبة السمو الملكي الأميرة/ ريمه بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وتعتبر مساهمة العيسى امتداداً للتعاون القائم بين شركة العيسى والشؤون الصحية بالحرس الوطني إذ تم خلال الشهر الماضي استضافة المدينة الطبية لمعرض العيسى المؤقت وذلك بالتنسيق مع كل من نادي الموظفين الاجتماعي ومجموعة العطاس العالمية حيث تم تقديم العديد من التسهيلات من قبل شركة العيسى لمنسوبي الشؤون الصحية بالحرس الوطني.
تعميد الشركة للمرة الثانية بعطاء توريد أجهزة التكييف للمرحلة الثالثة من مشروع تكييف مخيمات الحجاج بمنى
شركة حمد عبدالله العيسى وأولاده في سطور:
تعتبر شركة حمد عبدالله العيسى وأولاده إحدى الشركات العريقة في مجال إنتاج وتسويق الأجهزة المنزلية، فقد تأسست وعملت الشركة في هذا المجال منذ أكثر من سبعين عاماً واليوم تعد أكبر شركة في مجال الأجهزة المنزلية في الشرق الأوسط، وتشمل منتجاتها المكيفات بكل أنواعها: الشباك، السبليت، والمركزي إلى جانب الثلاجات، الفريزرات، الأفران، الغسالات، المكانس الكهربائية، التلفزيونات والأجهزة الإلكترونية إذ تعمل الشركة كوكيل للعديد من الوكالات العالمية مثل جبسون، هيتاشي، هاس، آرفن، إكسبر وأوشن.
إمكانيات وفروع الشركة:
تعمل الشركة على تسويق منتجاتها من خلال شبكة واسعة من العملاء والموزعين يزيد عددها عن الخمسمائة موزع ويساعدها في ذلك كادر تسويقي مؤهل يصل إلى الألف وخمسمائة موظف والمنتشرون بفروع الشركة السبعة في كل من: الرياض، جدة، الدمام خميس مشيط، بريدة، الهفوف، وجيزان. كذلك فللشركة عدد من نقاط البيع المباشر والمتمثلة في سلسلة من المعارض يصل عددها إلى ثمانية عشر معرضاً منتشرة بجميع مدن المملكة وعدد مماثل آخر من معارض قطع الغيار.
الإنتاج:
لا يقتصر نشاط الشركة على تسويق العديد من منتجات الشركات العالمية، بل تعداه خلال العقدين السابقين إلى إنتاجها الخاص من هذه الأجهزة، فللشركة مصنعان تم تأسيسهما بالتعاون مع الخبرات العالمية: المصنع الوطني للثلاجات والذي تبلغ طاقته الإنتاجية 000. 150 ثلاجة سنوياً ومصنع مكيفات الفريون بطاقة إنتاجية قدرها 000. 500 مكيف سنوياً أيضاً ويساهم هذان المصنعان بنصيب كبير من احتياجات السوق المحلي والسوق العالمي إذ يتم تصدير هذه المنتجات إلى ما يزيد عن الخمس وعشرين دولة وذلك لما لهذه المنتجات من جودة عالية وقدرة تنافسية كبيرة.
خدمات ما بعد البيع:
وكجزء هام ومكمل للعملية التسويقية أولت الشركة جانب تطوير خدمات الصيانة وخدمات ما بعد البيع اهتماماً كبيراً وذلك بتوفير ما يقارب المائتي فني ومهندس يمثلون الكادر الفني المدرب للشركة في مجال الصيانة لمقابلة احتياجات العملاء من خلال سبع مراكز منتشرة في أنحاء المملكة المختلفة إلى جانب خمس مراكز صيانة أخرى تعمل بالتعاون مع موزعي منتجات شركة العيسى.
بالإضافة إلى ذلك توفر شركة العيسى خدمة الصيانة المنزلية من خلال فرق عمل مؤهلة من الفنيين والعمال ومزودة بأسطول كبير من سيارات الخدمة. إن خدمة الصيانة المنزلية تناسب العديد من العملاء والزبائن لما تتميز به من سرعة إنجاز عمل الصيانة في أقصر وقت ممكن، أما في الحالات التي تستوجب إتمام عملية الصيانة بأحد المراكز، فقد ابتكرت الشركة نظام الإعارة المجانية وذلك بتركيب وحدة بديلة أخرى للعميل إلى حين صيانة الوحدة المتعطلة والمراد صيانتها مما كان له الأثر الإيجابي لدى المستهلكين.
هذا وكانت شركة حمد عبدالله العيسى وأولاده ولا زالت تؤدي الدور المناط بها في تطوير وتنمية المجتمع وذلك من خلال استقطاب وتوظيف وتدريب الكفاءات السعودية المؤهلة لتقديم وخدمة العديد من المنتجات عالية الجودة والمتميزة لحصول تلك المنتجات على شهادات عالمية في الجودة وتوفير الطاقة مثل ISO 9002.
تعميد شركة العيسى بتوريد مكيفات المرحلة الثالثة لمشروع مخيمات منى لحج 1420ه.
تم تعميد شركة حمد العبدالله العيسى وأولاده للمرة الثانية بعطاء توريد أجهزة التكييف الصحراوية للمرحلة الثالثة من مشروع تكييف مخيمات الحجاج بمنى لعام 1420ه والبالغ عددها 000. 15 وحدة من مكيفات آرفن الأمريكية الصنع، وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قد قامت بتوريد مكيفات المرحلة الثانية لهذا المشروع خلال عام 1419ه والتي بلغت 000. 20 وحدة تم تصميمها بمواصفات خاصة عالية الجودة بالتنسيق مع شركة أدوب أير الأمريكية.
ومن المخطط أن تتخذ الشركة خلال فترة تنفيذ المرحلة الثالثة لهذا المشروع ذات الخطوات التي انتهجتها عند تنفيذ المرحلة الثانية وذلك بتعيين فرقة من المهندسين والفنيين الأكفاء قد يصل قوامها إلى 150 فرداً للإقامة بموقع المشروع من أجل ضمان تسليمه في الوقت المحدد إذ أن المشروع يجد اهتماماً خاصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ويرعاه كل من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز ووكيل وزارة الأشغال سعادة الدكتور/ زين الدين حبيب. كذلك فإن الشركة تخطط مرة أخرى لتعيين فرقة صيانة للطوارئ تقيم بمنى لمعالجة وإصلاح أي عطل قد يحدث للمكيفات خلال فترة وجيزة حرصاً على راحة حجاج بيت الله الحرام لعام 1420ه.
وجدير بالذكر إلى أنه خلال فترة تنفيذ المرحلة الثانية للمشروع قد وجدت شركة العيسى التعاون الكامل والمستمر من قبل مسئولي ومهندسي وزارة الأشغال العامة والإسكان وسلطات جمارك ميناء جدة مما ساهم بشكل واضح في إنجاح تنفيذ تلك المرحلة واستحسان المسئولين لمجهودات شركة العيسى مما حدا بهم إلى تجديد ثقتهم بالشركة وتعميدها مرة أخرى بتوريد مكيفات المرحلة الثالثة.
نبذة عن ( منتجات هاس)
لقد تم طرح منتجات (هاس) العالية الجودة منذ عدة سنوات من قبل شركة حمد عبدالله العيسى وأولاده وهي إحدى الشركات العريقة التي تعمل على تسويق العديد من منتجات الشركات العالمية في مجال الأجهزة المنزلية، تشمل منتجات (هاس) جميع الأجهزة المنزلية كالثلاجات والفريزرات بأحجامهما المختلفة، الغسالات، الأفران، المكانس الكهربائية، برادات الماء ، مكيفات الشباك والعديد من الأجهزة الصغيرة الأخرى، وقد تم استخدام أحدث التقنيات لإنتاج هذه الأجهزة بالإضافة إلى الكفاءات البشرية والفنية العالية لمراقبة الجودة.
ولقد لفت أنظار الجميع خلال الفترة الأخيرة تنفيذ شركة حمد عبدالله العيسى وأولاده لحملة إعلانية كان الغرض منها تعريف المجتمع بهذه المنتجات، شارك فيها كبار نجوم التمثيل السعوديين مثل الأساتذة عبدالله السدحان وناصر القصبي وفهد الحيان أبطال السلسلة المعروفة باسم (طاش ما طاش).
بالإضافة إلى جودة الإنتاج تتميز منتجات (هاس) بأسعارها المناسبة، الشيء الذي أكسبها قدرة تنافسية عالية، ويتم تسويقها من خلال شبكة عملاء وموزعي شركة العيسى الواسعة ونقاط البيع المباشرة المتمثلة في معارض الشركة المنتشرة في كل من الرياض، جدة، الدمام، خميس مشيط، بريدة، الهفوف، وجيزان ويساند المنتجات توفر جميع قطع الغيار وخدمات الصيانة المدعومة بنخبة مؤهلة من الفنيين والمهندسين المتواجدين بمراكز الخدمة السبعة التابعة للشركة والمنتشرة في أنحاء المملكة المختلفة، إلى جانب خدمات الصيانة التي تقدم بالتعاون مع عدد من موزعي منتجات شركة العيسى.
وفيما يخص خدمات ما بعد البيع، تقدم الشركة فترات ضمان مريحة لجميع منتجاتها إلى جانب خدمة الصيانة المنزلية من خلال فرق عمل مدربة من الفنيين والعمال مزودة بأسطول كبير من سيارات الخدمة، وقد استحدثت الشركة نظام الإعارة المجانية وذلك بتركيب أو تزويد العميل بوحدة بديلة أخرى إلى حين صيانة الوحدة المتعطلة والمراد صيانتها سواء كان ذلك ثلاجة أو فرن أو مكيف، وتعتبر شركة العيسى الرائدة الوحيدة التي تتبع هذا النظام وذلك من أجل إرضاء العميل أولاً وأخيراً.
الخاتمة:
وحيث أن تجربة العيسى ومعرضها المؤقت الذي تم إقامته بالمدينة الطبية لقيت قبولاً وطابعاً جيداً لدى كافة المنسوبين من حيث جودة المنتجات وأسعارها، فقد أبدت هذه الجهات رغبتها في أن يتم إعادة إقامة مثل هذا المعرض مستقبلاً لما في ذلك من خدمة لمنسوبي هذه الجهات وما تقدمه شركة العيسى من تسهيلات وخدمات خاصة.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved