أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 14th November,2001 العدد:10639الطبعةالاولـي الاربعاء 29 ,شعبان 1422

الريـاضيـة

تصفيات مونديال 2002:
البرازيل تواجه خطر عدم التأهل
* نيقوسيا أ.ف.ب:
تواجه البرازيل بطلة العالم أربع مرات أعوام 1958 و62و70 و94 (رقم قياسي) خطر عدم التأهل إلى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما تستقبل فنزويلا في ساو باولو في الجولة الثامنة عشرة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية اليوم الاربعاء.
وكان الفوز على فنزويلا أضعف المنتخبات في أمريكا الجنوبية تحصيل حاصل بالنسبة إلى البرازيل في السنوات الأخيرة وحتى في الماضي القريب لأن المنتخب «الذهبي والأخضر"» فاز عليه 5 صفر ذهابا في كاراكاس، بيد ان مستوى فنزويلا تحسن كثيرا في الآونة الأخيرة ونجحت في الفوز في مبارياتها الأربع الأخيرة، في حين بلغت الكرة البرازيلية الحضيض.
ويغيب عن البرازيل الظهير الأيمن كافو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية خلال المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام بوليفيا 13 في الجولة الماضية وسيحل مكانه اليساندرو.
وقد يلجأ المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري الى استبعاد نجم برشلونة الإسباني ريفالدو الذي لم يقدم شيئا في المباراة الأخيرة ويشرك مكانه مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي رونالدينيو غاوتشو.
ولم يستدع المدرب هداف فاسكو دا غاما روماريو على الرغم من مطالبة الجمهور المحلي به.
وكان روماريو أنقذ البرازيل في مباراة مماثلة في تصفيات مونديال 1994 عندما استدعاه مدرب المنتخب آنذاك كارلوس البرتو باريرا للمباراة الحاسمة ضد الأوروغواي ونجح في تسجيل هدفي المباراة ليقودها إلى النهائيات ثم إلى اللقب الرابع بتسجيله خمسة أهداف.
ويتوجب على البرازيل الفوز اذا أرادت بلوغ النهائيات مباشرة، علما بأن التعادل قد يكفيها في حال عدم فوز الاوروغواي على الارجنتين في مونتيفيدو.
وفي المباريات الأخرى، تلعب تشيلي مع الاكوادور في سانتياغو، والباراغواي مع كولومبيا في اسونسيون، والبيرو مع بوليفيا في ليما.
يذكر ان صاحب المركز الخامس في التصفيات يواجه استراليا بطلة اوقيانيا في مباراتين ذهابا وإيابا لمعرفة هوية المنتخب الذي سيشارك في المونديال.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved