أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th November,2001 العدد:10640الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شعبان 1422

فنون تشكيلية

ضمن برنامج أعدته إدارة تعليم الرياض
مواهب التشكيل يرسمون في الهواء الطلق
أقام قسم النشاط الفني بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مسابقة المرسم الحر في الهواء الطلق وذلك في حديقة الحزام بمدينة الرياض يوم الأحد الموافق 19/8/1422ه. وقد شارك نخبة من الطلبة الموهوبين من المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية تجاوز عددهم 150 طالب.
وقد تفاعل الطلاب مع الموقع حيث تعددت الرؤى من عناصر الطبيعة التي تميزت بالثراء الخطي واللوني. وأجاد الطلاب في اختيار الزوايا والمواقع المناسبة.
وكان لزيارة الأستاذ سعد بن عبدالعزيز العقيل مدير شؤون الطلاب بالإدارة أثر فاعل وهام عند المعلمين وأبنائهم الطلاب وجاءت جولته بين الطلاب والتحدث معهم والإشادة بإبداعاتهم دعماً معنوياً زاد من إصرارهم على المنافسة وتقديم الأجمل. لأن هذه المناسبة تهدف إلى حث الطالب على التفكير في بديع صنع الخالق سبحانه وتعالى من خلال المشاهدة الواعية لنا حولنا. وإذكاء الحس الوطني من خلال التعريف بمكتسباتنا الحضارية وتنمية الإدراك والوعي لما نراه ونلمسه في بيئتنا المحلية والتدريب على دقة الملاحظة وإكسابهم الثقة بالنفس.
واستمرت المسابقة ثلاث ساعات وسوف يتم إن شاء الله تقييمها وفق عدة معايير من أهمها جمال التكوين وإثراء اللوحة بالعناصر التشكيلية للموضوع والبعد عن التعبير الحرفي للأشياء واكتمال العمل والتمكن من استخدام أداة التعبير.
وقد أشرف على المرسم كل من:
الأستاذ سعود أبو عباة رئيس قسم النشاط الفني المكلف، الأستاذ إبراهيم اليحيا مشرف النشاط الفني، الأستاذ سليمان الرويشد مشرف النشاط الفني.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved