أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th November,2001 العدد:10640الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شعبان 1422

الاولــى

مشيراً إلى تفوق المملكة على أمريكا في عدة مجالات .. مانديلا:
الحملة الإعلامية الأمريكية على المملكة غير واقعية
* واشنطن واس:
انتقد رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا الحملة الاعلامية التي تشنها وسائل الإعلام الامريكية ضد المملكة العربية السعودية بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر ووصفها بأنها غير واقعية منوهاً في الوقت نفسه بإدانة المملكة للهجوم الإرهابي الذي تعرضت له الولايات المتحدة الامريكية.
وأثنى الرئيس مانديلا في مؤتمر صحفي عقده في سفارة جنوب أفريقيا في واشنطن الليلة قبل الماضية ونقلته وكالة رويترز على ما تبذله المملكة من جهود في رخاء المواطن السعودي وقال إن ثمة مجالات تتفوق فيها المملكة على امريكا مثل تقديم الرعاية الصحية المجانية والتعليم ودعم الاسكان مؤكدا أن المملكة تتفوق على الولايات المتحدة الامريكية في تعاملها مع شعبها.
وحث مانديلا الرئيس الامريكي جورج بوش الابن على عقد اجتماع مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات موضحا أن رفض بوش اللقاء سيقوض حياد الولايات المتحدة في عملية السلام بالشرق الأوسط.
وأعرب عن أسفه لعدم لقاء الرئيسين خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال الرئيس مانديلا اذا كان الرئيس بوش يرفض روؤية عرفات ويقابل شارون فإن ذلك يدمر أي انطباع بأن الولايات المتحدة محايدة «مؤكدا»انه أبلغ بوش أيضا ضرورة إشراك لجنة تضم أمريكا وبريطانيا وفرنسا والمملكة ومصر في مفاوضات الشرق الأوسط.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved