أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th November,2001 العدد:10640الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شعبان 1422

محليــات

في الخامس من رمضان
الأمير عبدالمجيد يرعى حفل تكريم أدبي مكة لحفظة القرآن
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يوم الثلاثاء الخامس من شهر رمضان المبارك المقبل حفل تكريم نادي مكة المكرمة الثقافي الأدبي لحفظة القرآن الكريم وذلك بمقر النادي بحي العزيزية بمكة المكرمة.
وأوضح رئيس نادي مكة المكرمة الثقافي الأدبي وعضو مجلس الشورى الدكتور راشد الراجح انه سيتم خلال هذا الحفل تكريم عدد من حفظة كتاب الله الكريم من طلاب جمعية تحفيظ القرآن الكريم ومدارس تحفيظ القرآن الكريم بتعليم العاصمة المقدسة ومن بعض المؤسسات التعليمية.
وبيّن انه سيتم تشكيل لجنة تحكيم للاستماع إلى تلاوات المشاركين في هذه المسابقة وتوزيع الجوائز على الفائزين.
وأكد ان النادي يحرص في كل عام على إقامة هذه المسابقة الدينية لعدد من حفظة كتاب الله الكريم إيماناً منه بأهمية تشجيع الناشئة والشباب على حفظ كتاب الله الكريم والاقبال عليه بالدرس والتدبر والتلاوة والتجويد والتفسير وتدبر معانيه مشيراً إلى ان هذه المسابقة تأتي ضمن المناشط العديدة التي ينظمها النادي: الثقافية والدينية والأدبية والاجتماعية.
ووصف الدكتور الراجح رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز لهذه المسابقة بأنها تجسد مدى اهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد بحفظة كتاب الله الكريم وتشجيع الشباب والناشئة على حفظه وتجويده وتفسيره.
ونوه بما يوليه قادة هذه البلاد منذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بالقرآن الكريم والتشجيع على حفظه ونشره وتوزيعه على أبناء الأمة الإسلامية مدللاً على هذا الاهتمام والعناية بإقامة المسابقات المحلية والدولية للقرآن الكريم على أرض المملكة وإنشاء جمعيات القرآن الكريم المتواصل في جميع مناطق المملكة وتقديم الدعم المادي والمعنوي لها إضافة إلى تخصيص كليات وأقسام للقرآن الكريم وتعليم القراءات وعلم القرآن الكريم وكذلك الحرص على إيجاد مدارس لتحفيظ القرآن الكريم في قطاع التعليم للبنين والبنات.
وكذلك حرص خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على إنشاء مجمع لطباعة المصحف الشريف وترجمات معانيه بعدة لغات وإصدار المصحف المرتل لمشاهير القراء من داخل المملكة وخارجها.
وتوزيع المصحف الشريف إلى جميع أبناء الأمة الإسلامية في قارات العالم بأكملها ليكون القرآن الكريم دستوراً ونبراساً لهم.
في ختام تصريحه عبر رئيس نادي مكة المكرمة الثقافي الأدبي عن عظيم شكره وتقديره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على تفضله في كل عام برعاية هذه المسابقة سائلاً الله العلي القدير أن يجزيه خير الجزاء على مايوليه من اهتمام بحفظة كتاب الله الكريم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved