أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th November,2001 العدد:10640الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شعبان 1422

محليــات

بالمركز التاريخي بالمربع
د.الجارالله افتتح اللقاء المفتوح بمناسبة مرور 20 عاماً على البيعة
* الرياض واس:
افتتح معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن ابراهيم الجارالله أمس اللقاء المفتوح بمناسبة مرور عشرين عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز «حفظه الله» مقاليد الحكم وذلك بقاعة المحاضرات بالمركز التاريخي بالمربع.
وقد بدأ اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القى معالى وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن إبراهيم الجارالله كلمة أوضح فيها أن هذا اللقاء يضم الرواد الأوائل في العمل البلدي مع المسؤولين الحاليين للتذكير بإنجازات مسيرة التنمية الوطنية ببعديها الإنساني والمكاني خلال العشرين عاما الماضية مبينا أن ما قدمه خادم الحرمين الشريفين خلال العشرين سنة الماضية أمر لا يمكن قياسه بمعايير الأداء العادية ولا يمكن تحقيقه في فترة زمنية قياسية كهذه الا بمعونة وتوفيق من الله عز وجل .
وأشار معاليه الى أن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز «حفظه الله» أدرك أهمية العمل البلدي كمحور أساسي في منظومة التنمية الوطنية بمفهومها الشامل منذ أن كانت إدارة البلديات جزءا من مهام وزارة الداخلية إبان توليه لها.
ولفت معاليه الى أن المتتبع لأداء القطاع البلدي خلال الفترة الماضية يلاحظ وبشكل جلي النمو المطرد الذي حظي به هذا القطاع في كافة زواياه التخطيطية والتنموية والخدمية وفي بناء البنية التحتية على مستوى الوطن بأكمله مبينا أن الغرض من عقد هذا اللقاء هو طرح تلك الانجازات التنموية البناءة ومضاعفة الجهد والاستمرار في العمل على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وتصوره لطبيعة العمل البلدي في المستقبل المنظور.
وبين معاليه أن الوزارة قامت بإنشاء مرصد حضري وطني بهذه المناسبة وأنها قامت كذلك بإعداد كتاب يتضمن الانجازات في مجال العمل البلدي بجوانبه المتعدده .
بعدها دشن معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المرصد الحضري الوطني ثم تم تقديم كتاب تنمية الإنسان والمكان الذي أصدرته الوزارة بهذه المناسبة .
بعد ذلك بدأت أولى جلسات اللقاء.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved