أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th November,2001 العدد:10640الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شعبان 1422

الاخيــرة

مدير شرطة الرياض لـ «الجزيرة »:
انخفاض نسبة الوفيات والحوادث وبعض الجرائم من أثر الحملة الأمنية
* * الرياض عوض مانع القحطاني:
قال مدير شرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله بن سعد الشهراني إن هناك انخفاضاً في نسبة الوفيات والحوادث وبعض الجرائم منذ بداية الحملة الوطنية الأمنية والمرورية.
وأكد اللواء الشهراني في تصريح ل«الجزيرة» أن من عوامل النجاح التي ساعدت على انخفاض مثل هذه الحوادث التي تحصد الأرواح وتخلف الاعاقات هو التخطيط السليم لهذه الحملة ثم التوجيهات السديدة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية ومساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف الذين خططوا ورعوا هذه الحملات التوعوية خلال انطلاقتها.
وأشار اللواء الشهراني الى أن الاعلام والأمن يسيران في خط متواز يكمل كل منهما الآخر لذلك فإن التوعية الاعلامية مطلب ملح خاصة أننا في المملكة من الدول التي تعاني من كثرة الحوادث المرورية.
وأشاد مدير شرطة الرياض بالتوجيهات السديدة التي وجه بها سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لأعضاء اللجان الأمنية في منطقة الرياض والمسؤولين من الأجهزة الأمنية في مدينة الرياض والتي تعتبر نبراساً لأعمالنا اليومية وفق منظومة أمنية متكاملة حيث ركز سموه الكريم على أهمية الأمن وخاصة أمن المواطن وأمن المقيم في هذه البلاد وأمن الوطن بشكل عام.
وأبان اللواء الشهراني في معرض حديثه أن من فوائد هذه الحملة أننا أصبحنا نرى كثيراً من سائقي ومستخدمي المركبات يربطون حزام الأمان إضافة الى عودة انضباط القيادة وسلامة استخدام المركبة والطريق ومعرفة كثير من قواعد وأنظمة المرور في وقت تزامن معه الانتشار الأمني وتوفير اللوحات الارشادية وتوضيح طرق المشاة وتوزيع الكمرات لمراقبة كثير من الطرق والاشارات الضوئية وهكذا جاء برنامج الحملة الاعلامية الثانية مركزاً على كافة النواحي الأمنية.. كمحاربة آفة المخدرات.. والتوعية بمضارها الصحية والنفسية والعقلية وتوضيح العقوبات الصارمة التي تتخذ بحق من يقع فيها مهرباً ومروجاً ومتعاطيا واخذت هذه الحملة من منطوقها شعاراً «حتى لاتروح الروح» شمل في معناه ومضامينه أهمية الروح ووجوب الاعتناء بها.
فقد يفقدها الانسان باستخدام المركبة بشكل خاطئ او باستخدام الطريق في غير اهدافه واتجاهاته وعند قطع الاشارة وحتى في عدم صيانة المركبة وقد تذهب الروح بترويج المخدرات او تهريبها او تعاطيها وقد يترتب على تعطيل منافع الروح الوقوع في محاذير امنية شتى .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved