أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 15th November,2001 العدد:10640الطبعةالاولـي الخميس 30 ,شعبان 1422

نادى السيارات

افتتاح معرض الشرق الأوسط الدولي للسيارات في دبي
* رويترز الإمارات من عصام حمزة:
افتتح في دبي الخميس الماضي معرض الشرق الأوسط الدولي السادس للسيارات بمشاركة 300 شركة عالمية من كبريات مصنعي ومسوقي السيارات في العالم وسط توقعات بزيادة واردات المنطقة من السيارات رغم حالة الكساد التي تسود العالم بعد الهجمات الإرهابية على الولايات المتحدة الامريكية في 11 سبتمبر/ أيلول الماضي.
ويتوقع ان واردات السيارات لكل منطقة الشرق الأوسط وخاصة دول الخليج خلال العام القادم سوف ترتفع .
وقد بلغت الصادرات من السيارات اليابانية الى السعودية 5. 777 مليون دولار خلال العام الماضي مقارنة مع 793 مليون دولار خلال عام 1999.
وشمل معرض السيارات لهذا العام الذي يشغل مساحة 30 ألف متر مربع في مجمع معارض مركز دبي التجاري العالمي عرضا لكبريات مصانع السيارات في العالم منها سيارات الركاب والسيارات الرياضية ذات الأداء العالي والسيارات التجارية والسيارات المصنعة وفق الطلب.
ومن أبرز المشاركين من صانعي السيارات في العالم شركة مرسيدس دايلمر كرايسلر ورولز رويس وجاجوار وجنرال موتورز وفورد إضافة الى استون مارتن ولاند روفر ونيسان وبي.ام.دبليو وتويوتا وبورش وبيجو واودي وفولكسفاجن ولكزس كما تشارك شركات هوندا ومازدا فضلا عن هيونداي ودايو ودايهاتسو.
ويتوقع منظمو المعرض الذي يقام مرة كل عامين أعداداً كبيرة من الزوار اذ يشيرون الى ان دورته السابقة عام 1999 استقطبت أكثر من 53 ألف زائر وصنف المعرض في دورته الخامسة على قائمة أفضل عشرة معارض للسيارات في العالم من حيث مستوى الزوار وحجم المشاركة العالمية.
كما أقيم أيضا بموازاة معرض السيارات معرض لقطع غيار السيارات واكسسواراتها بمشاركة أكثر من 200 شركة متخصصة في إنتاج قطع غيار السيارات المكونات والعدد الترفيهية مثل الراديو والفيديو وأدوات العناية بالمركبات وأنظمة التبريد والقطع الكهربائية ومنتجات التزييت والتشحيم.
والجدير بالذكر هو ان منطقة الشرق الاوسط تعد سوقا استهلاكية واسعة لأحدث موديلات السيارات وأحدث ما تنتجه مصانع قطع غيار السيارات في العالم حيث يمثل معرض دبي للسيارات المكان الأمثل لكبريات شركات السيارات في العالم لتعرض أحدث موديلاتها وتصميماتها.
وسجلت السيارات البريطانية مشاركة هامة في المعرض حيث عرضت لاند روفر المتخصصة بانتاج سيارات الدفع الرباعي الجيل الجديد من سيارة الفري لاندر وسلسلة ديسكفري إضافة الى رينج روفر التي تعد من أفخم سيارات الدفع الرباعي.
وكانت الفئة السابعة من سيارات بي.ام.دبليو العنصر الأكثر جذبا في جناح المجموعة في المعرض وتكمن مواصفاتها بثماني اسطوانات وتبلغ سعة محركها 4.4 لترات بقوة 333 حصانا فيما يتميز ناقل السرعة للسيارة بسرعات ست.
وقدمت بي.ام.دبليو سيارتها الصغيرة ميني إضافة الى ذلك قدمت أيضا طراز العام 2002 من سياراتها التي تتميز بالدفع الرباعي وبناقل الحركة فيها الذي يتميز بخمس سرعات والفئة الثالثة من سيارات بي.ام.دبليو للعام 2002 والفئة الثالثة من تي 316 وام 3 و زد 8.
كما أطلقت مرسيدس في المعرض أحدث تصميماتها الرياضية من فئة اس ال الأكثر جذبا في المجموعة إضافة الى جيل جديد من سيارة صالون رياضية من فئة اي ام جي والنسخة المتطورة من ام جلاس و اي جلاس.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved