أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th November,2001 العدد:10641الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,رمضان 1422

متابعة

الولايات المتحدة الأمريكية راضية عن إيران لتعاونها في جهود مكافحة الإرهاب
* واشنطن واس:
أعربت الخارجية الامريكية عن تقديرها وسعادتها بتصريحات الرئيس الإيراني محمد خاتمي في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المتعلقة بالاعتداءات التي تعرضت لها في الحادي عشر من سبتمبر ووصفه لها بالوحشية والجرائم المرعبة التي ارتكبت ضد مدنيين أمريكيين وأقرت الخارجية الامريكية بالدور الأساسي لإيران في المسرح الأفغاني المضطرب.
وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية ريتشارد بوتشر أول أمس ان بلاده سعيدة بتصريحات الرئيس الإيراني محمد خاتمي وأن واشنطن تعرب عن تقديرها لتلك التصريحات.
وأضاف المتحدث بانه في اجتماع الستة زائد اثنين والتي تتألف من جيران أفغانستان وهي إيران وتركمنستان وطاجيكستان وأزبكستان وباكستان والصين زائد الولايات المتحدة وروسيا فقد أعرب وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي حالا من التعاطف مع الخسائر الاضافية التي تكبدتها الولايات المتحدة في حادثة التحطم الجوي يوم الاثنين امريكان أيرلاينز رحلة رقم 587 بالرغم من ان السلطات الامريكية لم تكن تعلم في تلك المرحلة ماذا كان ذلك حادث تحطم أو عمل إرهابي.
وقال المتحدث ان وزير الخارجية كولين باول شكر كمال خرازي على تلك الكلمات الحارة وأردف المتحدث قائلا ان بلاده تقدر تلك التعابير كما تقدر بعض العروض التي قدموها فيما يتعلق بعمليات البحث والانقاذ لأي طائرة للقوات الجوية الامريكية يحتمل إسقاطها في مناطقهم.
وأوضح المتحدث قائلا لقد ناقشنا أمر أفغانستان معهم ومن الواضح أنهم لاعب رئيسي في الوضع الأفغاني على الصعيد الإنساني وأوجه أخرى ايضا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved