أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th November,2001 العدد:10641الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,رمضان 1422

متابعة

لضمان توزيع المساعدات
قوات فرنسية تساهم في عملية أمنية بأفغانستان
* باريس رويترز:
تستعد فرنسا فيما يبدو لارسال قوات برية الى أفغانستان إذ إن الرئيس جاك شيراك صرح بأنه أبلغ كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة يوم الأربعاء أن فرنسا ستنضم الى عملية أمنية جار التخطيط لها لضمان توزيع آمن للمساعدات في هذا البلد المدمر.
وقالت المتحدثة باسم شيراك انه أبلغ عنان تليفونيا ان فرنسا «ستشارك في عملية لضمان وصول وتوزيع المساعدات في منطقة مزار الشريف» دون أن تقول صراحة أن ذلك سيتضمن إرسال قوات برية.
وأضافت المتحدثة كاترين كولونا أن شيراك قال لعنان «من الضروري ضمان الأمن في المنطقة حتى يمكن إرسال المساعدات عبرها». وأضافت انه «مازال يجري إعداد تفاصيل الخطة».
وذكرت محطة تلفزيون تي.اف/1 ان القرار يعني أن فرنسا سترسل قوات برية الى أفغانستان. وقال مراسل الشبكة التلفزيونية إن الأولوية الرئيسية للقوات الفرنسية ستكون ذات طبيعة انسانية وهي مرافقة قوافل المساعدات وضمان توزيع الغذاء على أولئك الذين يحتاجونه وتوفير الأمن لموظفي الامم المتحدة على الارض.
وأصدر وزير الخارجية الفرنسي أوبير فيدرين الموجود في نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بيانا يؤكد أن القرار اتخذ وأعلن من باريس وذلك فيما يبدو بعد اجتماع خاص بين شيراك ووزراء كبار من حكومة رئيس الوزراء ليونيل جوسبان.
وقالت المحطة التلفزيونية إن مفرزة القوات الفرنسية ستكون جزءا من قوة متعددة الجنسيات تابعة للأمم المتحدة.
ورفضت المتحدثة باسم شيراك التعليق على تقرير المحطة التلفزيونية قائلة ان مزيدا من المعلومات سيتاح حالما يتم وضع تفاصيل الخطة.
وكان شيراك يوم الثلاثاء قال انه يساند فكرة إرسال قوة دولية لحفظ السلام الى العاصمة الأفغانية كابول.
وقالت كولونا ان شيراك أكد أيضا أهمية الاسراع لايجاد حل سياسي في أفغانستان بعد أن أطيح الآن بسيطرة طالبان في معظم أنحاء البلاد.
وقالت إن شيراك قال لعنان «يتطلب هذا التحرك سريعا ... وفرنسا مستعدة لتقديم العون».

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved