أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 16th November,2001 العدد:10641الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,رمضان 1422

العالم اليوم

محاكمة طالبين يمنيين في سان فرانسيسكو
الرئيس اليمني يزور فرنسا وهولندا قبل زيارته لأمريكا
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
أعلن أمس في صنعاء بأن الرئيس علي عبدالله صالح سيقوم بزيارة رسمية الى كل من فرنسا وهولندا قبيل زيارته المرتقبة الى الولايات المتحدة الأمريكية في ال27 من الشهر الجاري.
وذكرت صحيفة (26 سبتمبر) الاسبوعية الرسمية في عددها الصادر أمس الخميس بأن الرئيس اليمني سيبدأ جولته الخارجية في ال25 من نوفمبر الجاري وذلك في زيارة الى جمهورية فرنسا ومملكة هولندا، حيث سيجري مباحثات مع الرئيس جاك شيراك ومع رئيس الوزراء الهولندي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين اليمن وبلد كل منهما وسبل تعزيزها وتطويرها.
وأضافت الصحيفة بأن المباحثات سوف تشمل كذلك عدداً من القضايا والمستجدات الاقليمية والدولية وخصوصا التطورات في الساحة الافغانية وأهمية عقد مؤتمر دولي لتعريف الارهاب ومكافحته.
وأشارت الى ان الرئيس علي عبدالله صالح سيبحث مع المسؤولين الفرنسيين والهولنديين للعب دوراً أكثر إيجابية في إطار الاتحاد الاوروبي لدعم القضية الفلسطينية واقامة دولة مستقلة للشعب الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.
على صعيد آخر ذكر مصدر مطلع في وزارة شؤون المغتربين في صنعاء بأن السلطات الامريكية في ولاية سان فرانسيسكو قررت تقديم اثنين من الطلاب اليمنيين الدارسين في مجال الطيران الى المحاكمة.
وقال: إن الطالبين الذين بدأت محاكمتهما أمس وهما وليد صبرة ونبيل السنياني اعتقلا بعد أحداث ال11 من سبتمبر الماض بتهمة مخالفة قوانين الاقامة لكن هذه التهمة تحولت الى تهمة سياسية لاسباب غير معروفة.
وأشار المصدر الى ان جلسة المحاكمة الاولى للطالبين اليمنيين كانت سرية واقتصر حضورها على هيئتي الادعاء والمحكمة الى جانب المتهمين ومحاميي الدفاع.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved