أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th November,2001 العدد:10644الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,رمضان 1422

القرية الالكترونية

استطلاع عن التسوق على الإنترنت أجرته أمازون دوت كوم
* لندن رويترز:
كشف بحث أجرته أمازون دوت كوم لمبيعات التجزئة عبر شبكة الانترنت أن الايرلنديين يعشقون التسوق عبر الانترنت خلال أوقات العمل وأن السويديين يتسوقون على الشبكة وقتما أرادوا وأن الفرنسيين يحومون حول الصفقات في أوقات الافطار ومنتصف الليل.
وأماطت أمازون دوت كوت الأربعاء الماضي اللثام عن عادات عملائها في التسوق على الانترنت التي رصدتها من خلال استطلاع أجري في سبتمبر على مواقع البريد الإلكتروني شمل 2072 من الفرنسيين والألمان والانجليز.
وقالت الشركة إن البحث أجري بهدف تحسين خدمة العملاء.
وقال روبين تيريل مدير أمازون دوت كوم البريطانية «علينا أن نتعرف على الخصائص والفوارق الدقيقة لعادات التسوق لدى كل أمة لنرى كيف سيمكننا خدمة عملائنا في عيد الميلاد القادم».
وترسم النتائج صورة فريدة لعادات التسوق على أكبر شركة بيع بالتجزئة على الانترنت بالإضافة الى بواعثهم والأشياء التي يفضلونها.
وقالت الشركة إنه على سبيل المثال تقدم عامل الوقت المتاح خلاله التجارة الإلكترونية على عامل الأسعار فيما يتعلق ببواعث التسوق.
وتتم معظم الصفقات في المنزل أكثر منها من أماكن العمل.
وطبقا لنتائج الاستطلاع يستخدم 31 في المائة من المتسوقين بطاقات الائتمان أثناء ساعات العمل مقابل 67 في المائة يستخدمونها في منازلهم أو في مكاتبهم بالبيت.
والاستثناء الواضح من هذا هو الايرلنديون حيث يتسوق 46 في المائة ممن شملهم الاستطلاع أثناء ساعات العمل.
ويأتي البريطانيون في المرتبة الثانية من حيث التسوق في أماكن العمل حسبما اعترف 40 في المائة منهم بذلك.. أما الدنمركيون فهم أكثر احتراما حيث يجري واحد من كل خمسة من متسوقيهم عملية شراء في مكان العمل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved