أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th November,2001 العدد:10644الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,رمضان 1422

القرية الالكترونية

تسع ولايات ترفض الاتفاق الوّدي مع مايكروسوفت
* واشنطن أ ف ب:
عارضت تسع ولايات من أصل 18 ولاية اميركية معنية بالقضية المرفوعة على مجموعة مايكروسوفت بتهمة الاحتكار، الاتفاق الودي بين الحكومة الفدرالية وكبرى شركات البرمجيات في العالم، وقررت الثلاثاء الماضي مواصلة المعركة القضائية.
ووافقت الولايات التسع الأخرى على صيغة معدلة للاتفاق الوّدي المبرم الجمعة قبل الماضي على ما أفاد محامي هذه الولايات برندان ساليفان خلال جلسة في واشنطن امام القاضية المكلفة هذه القضية كولين كولاركوتيلي.
وتتضمن الصيغة الجديدة التي تم التوصل اليها بعد محادثات بين بعض الولايات ومايكروسوفت، «توضيحات» أكثر منها «تغييرات جوهرية» على ما أوضح محامي وزارة العدل فيليب بيك، وحلت الصيغة المعدلة مكان الاتفاق الاساسي.
وبرر ريتشارد بومنثال وزير العدل في ولاية كنكتيكت رفضه التوقيع بالقول إن «الاتفاق المعدل يعكس تقدماً جيداً، إنه اتفاق جيد لكن ليس بما فيه الكفاية على صعيد بعض النقاط الرئيسية». ومن بين الولايات المصممة على مواصلة المعركة القضائية، كاليفورنيا التي تعتبر أن الاتفاق لا يتضمن عقوبات مالية. ومشاركة هذه الولاية أساسية في مواصلة المحاكمة لانها تمتلك صندوقاً بقيمة 7. 3 ملايين دولار لتمويل القضية ضد مايكروسوفت على ما أفاد روبرت لاند استاذ الحقوق في جامعة بالتيمور.وستواصل الولايات التسع الرافضة للاتفاق فضلاً عن قطاع كولومبيا الذي يضم العاصمة الفدرالية واشنطن، الاجراءات القضائية أمام المحكمة ذاتها بهدف التوصل الى فرض عقوبات أكثر قسوة على مايكروسوفت.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved