أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th November,2001 العدد:10644الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,رمضان 1422

القرية الالكترونية

مايكروسوفت تطرح جهاز «اكس بوكس»
* * الجزيرة مندوب الانترنت:
طرح لأول مرة في أسواق الولايات المتحدة أول جهاز لتشغيل الألعاب الإلكترونية من تصنيع شركة مايكروسوفت تحت اسم أكس بوكس، أو صندوق اكس، وسيدفع الزبون قرابة 300 دولار ثمنا لهذا الجهاز، إضافة إلى 50 دولارا للألعاب المرافقة له. جاء ذلك في موقع بي بي سي اونلاين الاخباري.
وقد طرح الجهاز لمنافسة جهاز مشابه تصنعه سوني هو بلاي ستيشن 2 (بي أس2)الذي بيع منه حتى الآن قرابة 20 مليون جهاز في العالم.
كما ينافس أيضا جهازا آخر لشركة نينتاندو يحمل اسم جيم كيوب، أو مكعب الألعاب، ومن المتوقع أن تمتلئ الأسواق الأمريكية بنحو مليون ونصف المليون جهاز اكسبوكس لتكون معروضة للبيع خلال فترة احتفالات السنة الجديدة.
وتتوقع مايكروسوفت أن تحقق مبيعات الجهاز الجديد معدلات طيبة لحسن اختيارالتوقيت في نظرها، وليس كما حل بجهاز سنوي من نتائج سلبية بعد طرحه العام الماضي.
ويعلق باتريك جاريت، نائب رئيس تحرير موقع ألعاب الكمبيوتر والفيديو في الإنترنت، بالقول إن جهاز مايكروسوفت سيكون ناجحا بكل المقاييس.
وسيكون أمام المستهلك الأمريكي مهمة اختيار جهاز من الأجهزة الثلاثة المتنافسة، وكلها توفر تسهيلات يصعب التفضيل فيما بينها، وخصوصا خلال موسم المشتريات الأكبر في السنة.
إلا أن جهازي سوني ونينتاندو سيكونان أقل ثمنا بنحو 100 دولار من جهاز مايكروسوفت.ويوضح جاريت أن جهاز اكس بوكس هو الأقوى بين الثلاثة. ويعتبر جهازا متطورا مقارنة بالجهازين الآخرين، وعلى الأخص فيما يتعلق بشريحة الغرافيك الإلكترونية.إلا أن مايكروسوفت لن تجد ميدانا سهلا. فسوني كانت السباقة في تكنولوجياالألعاب الإلكترونية، وبالتالي فإن المنافسة ستكون حاسمة في الأسواق الأمريكية والأوروبية ثانيا.
وتستثمر مايكروسوفت، بدعم من مالكها بيل جيتس، قرابة 500 مليون دولار في نشاطات تسويق الجهاز في سوق ستشهد خلال العام المقبل منافسة حادة جدا بين عمالقة صناعات الألعاب الإلكترونية ومنتجاتها.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved