أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th November,2001 العدد:10644الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,رمضان 1422

متابعة

رامسفيلد لم يحدد ما إذا كان يريده حياً أو ميتاً
صنداي تايمز: البحث عن ابن لادن ينحصر في دائرة 87 كلم فقط !
* لندن رويترز:
قالت صحيفة صنداي تايمز البريطانية إن القوات البريطانية والأمريكية الخاصة ضيّقت نطاق البحث عن أسامة بن لادن إلى مساحة 78 كيلو مترا في جنوب شرق أفغانستان.
وأضافت ان هذه القوات نقلت بطائرات هليكوبتر إلى المدخل الجنوبي لتلك المنطقة قرب قندهار معقل حركة طالبان لمنع ابن لادن من الهروب إلى باكستان.
ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تذكر اسمه في المخابرات العسكرية البريطانية قوله إن من المعتقد ان ابن لادن «قابع» في مكان ما في جنوب شرق قندهار.
ونقل عن المصدر قوله «لعدة أسباب بإمكاننا ان نكون واثقين انه لا يمكنه التحرك بعيدا».
وأبلغ الملا عبد السلام ضعيف سفير طالبان في باكستان الصحفيين عند الحدود يوم السبت ان ابن لادن ما زال في أفغانستان على الرغم من انه لا يعرف مكانه.
ومن جانب آخر امتنع دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكي في حديث مع صحيفة شيكاجو تايمز عن تحديد ما إذا كان يفضل اعتقال ابن دلان حيا أم ميتا.
وقال رامسفيلد إن هناك احتمالا كبيرا بان ابن لادن ما زال موجودا في أفغانستان ولكنه سلم بأنه لا يعرف مكانه أو حتى ما إذا كان مازال حيا.
وأردف قائلا للصحيفة «ربما كان في نفق قصفناه وحتى لم نكن نعرفه». وقال دونالد رامسفيلد إن الحملة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان تثير شقاقا بين حركة طالبان وشبكة القاعدة حتى على الرغم من الاتفاق في الرأي بين أسامة بن لادن والملا محمد عمر زعيم طالبان.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved