أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th November,2001 العدد:10644الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,رمضان 1422

محليــات

برئاسة ابن جبير
مجلس الشورى أقر إعادة النظر في مستحقات هيئة تدريس الجامعات وأوصى بدراسة تخصيص الأندية الرياضية
* الرياض واس:
أقر مجلس الشورى اعادة النظر في السلم الوظيفي وما يترتب عليه من مستحقات لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات وما في حكمها من مؤسسات التعليم العالي.
جاء ذلك في جلسة المجلس الخامسة والثلاثين التي عقدت امس برئاسة معالي رئيس المجلس فضيلة الشيخ محمد بن إبراهيم بن جبير.
وقال معالي أمين عام المجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ان المجلس قرر كذلك دمج فروع الجامعات المتواجدة في مدينة واحدة لتكوين جامعة واحدة في تلك المدينة بهدف توفير فرص أكبر لقبول مزيد من الطلاب في التخصصات الجامعية المختلفة مشيراً إلى أن المجلس دعا إلى الاسراع في تطبيق مشروع الاعتماد الاكاديمي لقياس كفاءة التعليم مراعاة لتحقيق التمايز بين مؤسسات التعليم العالي بالمملكة كما قرر المجلس دعم بنود الابتعاث للمعيدين في الجامعات لسد الاحتياج إلى أعضاء هيئة التدريس في مختلف التخصصات والعمل على سعودة الوظائف الفنية والصحية بالجامعات والمقار التابعة لها.
وأبان معالي الدكتور البدر أن تلك القرارات التي أقرها المجلس جاءت بعد أن استمع المجلس إلى رد من رئيس لجنة الشؤون التعليمية الدكتور عيد الشمري حول الاداء السنوى لوزارة التعليم العالي والجامعات.
وأوضح معالي أمين عام المجلس أن المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة التقرير المقدم من لجنة الشؤون الثقافية والاعلامية بالمجلس حول الاداء السنوى للرئاسة العامة لرعاية الشباب عن العام1420 / 1421ه حيث قام معالي رئيس اللجنة الدكتور أحمد الضبيب بقراءة التقرير على المجلس.
وبعد المداولات قرر المجلس الاسراع في اعداد دراسة لمشروع تخصيص الاندية الرياضية كما قرر المجلس الاهتمام بإنشاء الساحات الشعبية في المحافظات لاستغلال أوقات الفراغ لدى الشباب كما حث المجلس الرئاسة على سرعة استكمال الدراسة الخاصة بمنح جائزة الدولة التقديرية للادب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved