أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 19th November,2001 العدد:10644الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,رمضان 1422

رمضانيات

وزارة الداخلية تحذِّر من المجاهرة بالإفطار في رمضان
أصدرت وزراة الداخلية البيان التالي:
(شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرآن)، شهر مبارك أوجب الله على المسلمين صيامه وفضّله على شهور العام.
وهذا الشهر الكريم محل عناية المسلمين وموضع احترام بالاجماع، ولما كان المظهر السائد للصيام هو الامتناع عن الأكل والشرب نهاراً لدى المسلمين، فإن مما يؤذي مشاعرهم الخروج على هذا المظهر لو كان ذلك ممن لا يدين بالإسلام، لذا فإن على المقيمين في هذه البلاد من غير المسلمين المحافظة على احترام مشاعر المسلمين بعدم المجاهرة بالأكل أو الشرب أو التدخين في المحلات العامة وفي الشوارع وأماكن العمل ولا يعفيهم كونهم غير مسلمين وذلك تمشياً مع شعائر الدين الإسلامي، ومراعاة لمشاعر المواطنين هنا، وذلك ما توجبه عقود العمل من المحافظة على قدسية شعائر الإسلام والتقيد بأنظمة البلاد.
ولأهمية وجوب احترام الجميع لمظاهر الصيام في هذا الشهر المبارك فإن وزارة الداخلية تأمل من الكل ان يلتزموا بمقتضاه ومن لم يتقيد به فإن السلطات المسؤولة سوف تتخذ بحقه الاجراءات الرادعة من إنهاء العمل وإبعاده عن المملكة.
وعلى المؤسسات والشركات والأفراد ان يفهموا نص هذا البيان ويشرحوه للعاملين معهم من موظفين وعمال ومستخدمين ويحذرونهم مغبة مخالفته، وإذ تعلن وزارة الداخلية ذلك فإنها وفي الوقت نفسه قد أبلغت الجهات المعنية لملاحظة التمشي بموجبه وانفاذه.. والله الهادي إلى سواء السبيل.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved