أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd November,2001 العدد:10647الطبعةالاولـي الخميس 7 ,رمضان 1422

متابعة

في اجتماع تستضيفه اليابان يناير المقبل
22 دولة تبحث إعادة إعمار أفغانستان
* واشنطن أف ب:
أعلن مسؤولون أمريكيون ويابانيون يوم الثلاثاء في واشنطن ان اليابان ستستضيف في كانون الثاني/يناير القادم اجتماعا على المستوى الوزاري لإعادة إعمار أفغانستان وذلك بعد عقد سلسة من المباحثات التمهيدية على مستوى أدنى خلال الاسابيع المقبلة.
وقال مساعد وزير الخارجية الياباني شوتارو اوشيما ان «الحكومة اليابانية أعطت موافقتها لاستضافة لقاء على مستوى وزاري خلال النصف الثاني من شهر كانون الثاني/يناير المقبل».
وينتظر ان يشارك وزراء المالية والخارجية لأكثر من 22 دولة في الاجتماع الذي سيعقد في الاسبوع الثاني من كانون الثاني/يناير في طوكيو بحسب ما أعلنه هؤلاء المسؤولون في أعقاب اجتماع حول إعادة إعمار أفغانستان في مقر وزارة الخارجية الأمريكية.
وأعلن مسؤول ياباني كبير ان اللقاء ليس مقررا الآن ان يكون بمثابة مؤتمر للمانحين ولكن مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الاقتصادية الان لارسن قال ان الاجتماع سيكون مناسبة لمختلف الحكومات لتتعهد بإعادة إعمار أفغانستان.
وقال للصحافيين ان الهدف هو «الحصول على تعهدات بعض الدول من اجل إعادة إعمار وتنمية أفغانستان».
وسيسبق اجتماع طوكيو اجتماعات للخبراء في أماكن مختلفة ستبدأ الاسبوع المقبل في إسلام أباد حيث سيجمع البنك الدولي والبنك الآسيوي للتنمية مانحين كبارا.
وستجري محادثات أيضا مطلع كانون الأول/ديسمبر بين الدول أعضاء مجموعة دعم أفغانستان التي تشكلت في الأمم المتحدة ثم محادثات ينظمها الاتحاد الاوروبي في الاسبوع الثاني من كانون الأول/ديسمبر يشارك فيها أعضاء «لجنة الإشراف» على إعادة الإعمار نجحت المحادثات بشأنها أول أمس الثلاثاء في وزارة الخارجية الأمريكية.
وقال لارسن ان هذه اللجنة ستكون برئاسة المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved