أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd November,2001 العدد:10647الطبعةالاولـي الخميس 7 ,رمضان 1422

محليــات

خادم الحرمين يأمر بتزويد جهات في الخارج بـ 550. 671 نسخة من المصحف الشريف
* الرياض واس:
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أوامره الكريمة بتزويد عدد من الجهات والمؤسسات والهيئات الإسلامية في الخارج وقنصليات سفارات المملكة بما مجموعه «550. 671» نسخة من المصحف الشريف من مختلف الإصدارات وترجمات معاني القرآن الكريم بعدد من اللغات من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة.
أعلن ذلك لوكالة الأنباء السعودية معالي وزيرالشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على المجمع الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ.. وقال « إن أوامر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله شملت تزويدالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بنسخ من ترجمات معاني القرآن الكريم باللغة الإنجليزية لدعم مشروع برنامج «ما هو الإسلام» المدعوم من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزيرالدفاع والطيران والمفتش العام ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وذلك لتوزيعها بين الجهات الإسلامية خارج المملكة.
كما شملت أيضا القنصلية العامة للمملكة في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية وسفارة المملكة في طهران ومكاتب الدعوة بالخارج التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
وأشار معاليه إلى أن الأمر الكريم شمل لجنة جنوب شرق آسيا بجمعية إحياء التراث الإسلامي في دولة الكويت ودار الفتوى اللبنانية وجمعية الدعوة للشبيبة الإسلامية بالسنغال والجامعة الإسلامية لتعليم القرآن في سوات بباكستان ومدارس القرآن الكريم المنتشرة في تشاد ومعهد الإمام مالك في بوركينا فاسو والمركز الثقافي الإسلامي في لندن.
وعد معالي الوزير آل الشيخ هذه الأوامر التي أصدرها الملك المفدى حفظه الله في مستهل هذا الشهر المبارك عونا للمسلمين ودعوة لهم للإقبال على تلاوة القرآن الكريم وتعاهده وتدبر معانيه في هذه الأيام المباركة التي تضاعف فيه الحسنات مؤكدا حرص ولاة الأمر المستمر على ربط المسلمين بكتاب الله عز وجل تمشيا مع ما تسير عليه المملكة من نهج واضح لنشر الدين الإسلامي وإعلاء كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله.
وأكد معاليه أن اهتمام القيادة الرشيدة بطباعة المصحف الشريف وتوزيعه بين المسلمين دون مقابل في بداية أيام شهر رمضان شهر القرآن يأتى في إطار حرصها على نشر العقيدة الإسلامية الصحيحة في جميع أرجاء المعمورة مستشهدا بقوله تعالى: «ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا وقال إنني من المسلمين».
ودعا معالي الوزير صالح آل الشيخ في ختام تصريحه الله عز وجل أن يجعل هذا العمل المتواصل في سجل حسنات قيادة هذه البلاد المباركة وان يثقل به ميزان أعمالهم وينفع بجهودهم .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved