أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd November,2001 العدد:10647الطبعةالاولـي الخميس 7 ,رمضان 1422

محليــات

الشيخ الجطيلي:
الإسلام يرفض كل سلوك فيه تخويف وإرهاب للآمنين
* بريدة واس:
أشار قاضي محكمة مركز العمار بالقصيم الشيخ حمد بن عبدالله الجطيلي في تحليل كتبه لوكالة الانباء السعودية إلى أن التجار المسلمين الاوائل نشروا الإسلام في أصقاع الارض ودخل على اثر ذلك أمم عظيمة في الإسلام نتيجة تحليهم بالاخلاق والتعاليم الاسلامية العظيمة.
وأكد الشيخ الجطيلي رفض الإسلام لكل سلوك فيه تخويف وارهاب للآمنين سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين مشيراً إلى أن الارهاب لا يولد إلا الارهاب والفتك وأساليب الشياطين من الانس والجن بأشكال متعددة تختفي على اثرها أي دعوة للحق ونشر للاسلام ويعيش الناس بعدها في قتل وقتال وجرائم لا تنتهي.
وقال قاضي محكمة العمار: ان الاعتداء على غير المسلمين سواء في ديارهم أو في ديار المسلمين لا يجوز أبداً وانما هناك في الإسلام النظام والترتيب والحق والمنطق فحين يكون الجهاد في سبيل الله هو أساساً لتبليغ الإسلام ومن وقف في طريق يكون الجهاد مع من وقف في طريقه بعد دعوته بكل طريق فيه حكمة للاسلام فإن رفض فالجزية فإن رفض فالجهاد حتى تزول تلك الفئة التي تريد أن تمنع وصول الخير للناس.
وأكد الشيخ الجطيلي أن التعدي على الآمنين في بلادهم والمستأمنين والمعاهدين في بلاد الإسلام ليس من الإسلام ولا من الحكمة والعقل والمنطق لمن أراد نشر الإسلام والدعوة اليه بصدق واخلاص.
وشدد على وجوب الالتفاف حول أئمة المسلمين وولاة الامر والعلماء إذا لمت الملمات وخرج منهم فئة أو فرد على تعاليم الإسلام أو وقع بالمسلمين أمر من غير المسلمين وذلك ليرى هؤلاء أمرهم ورأيهم ويصدر منهم رأي واحد لا ينفرط فيه عقدهم ولا يختلط عليهم رأيهم ولا يجد أعداء الإسلام أي مسلك بينهم وهذا أمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.
وأكد أهمية أن تكون حملات التبرعات المالية عبر قنوات صحيحة وسليمة وموافقاً عليها من الجهات المعنية للجهات الخيرية التي تستحق المساعدات للدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وأداء لواجب المسلمين من المحتاجين والمتضررين ونصرتهم ويؤمل منها أن تكون خيرا للاسلام والمسلمين وترغيباً للناس من غير المسلمين في الدخول في الإسلام.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved