أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd November,2001 العدد:10647الطبعةالاولـي الخميس 7 ,رمضان 1422

محليــات

254 مشروعاً مدرسيا بأكثر من مليار
* الرياض سلطان المواش:
قامت وزارة المعارف بتوقيع عقود 254 مشروعاً مدرسياً جديداً وأبلغت لإدارات التعليم التابعة لها وقد أرسيت على 48 مقاولاً وقد بدأ تسليم مواقعها للمقاولين لمباشرة التنفيذ.
وأوضح المهندس/ عبدالله بن حمد الفوزان وكيل وزارة المعارف للمباني والتجهيزات المدرسية ان هذه المشاريع الجديدة تبلغ قيمة عقودها الإجمالية 307. 114. 264. 1 ريالاً وقد طرحت في مجموعات متقاربة جغرافياً تخدم هذه المشاريع جميع إدارات التعليم بمناطق المملكة.
وتتكون هذه المشاريع من عدة نماذج تصميمية مختلفة الأحجام تتدرج من 12 فصلا دراسيا إلى 30 فصلا موزعة بما يتناسب مع احتياجات الأحياء السكنية في المدن والقرى، وتشمل مدارس ابتدائية ومدارس متوسطة وأخرى ثانوية.
كما صرح المهندس الفوزان ان ميزانية العام الحالي 1421/1422ه اعتمد بها مبلغ 130 مليون ريال لهذه المشاريع المدرسية وبذلك فإن هناك متسعاً لترسية حوالي خمس مدارس أخرى للاستفادة من المخصصات المالية المعتمدة بكاملها.
ومن جانب آخر فقد اعتمد أيضا في الميزانية إنشاء مائتي مدرسة بتمويل من القطاع الخاص واعتمد لها تكاليف بليون ريال.
وقد أكد المهندس/ عبدالله بن حمد الفوزان ان تلك المشاريع طرحت على القطاع الخاص في خمس منافسات متتالية وفتحت مظاريف الثلاث منافسات الأولى وهي في مراحل الترسية وسوف تفتح مظاريف المجموعة الرابعة يوم السبت 10 رمضان 1422ه .
والمجموعة الخامسة والأخيرة يوم الاثنين 16 شوال 1422ه بمشيئة الله تعالى.. وقد تقدم لهذه المنافسات ستة مستثمرين للتنافس على تمويل إنشاء هذه المشاريع.
وبين انه تم اعتماد 250 مليون ريال في ميزانية هذا العام خصص منها مائة (100) مليون لبند الصيانة والنظافة و (50) وخمسون مليون ريال للترميمات وعشرون مليون (20) للتسوير والفصول الإضافية كما خصص للتجهيزات ثمانون (80) مليون ريال. وقد استنفذت كل هذه المخصصات في مجالاتها التي اعتمدت لها حيث تم ترميم (430) مدرسة، وهي تشمل 164 عملية ترميم شامل و 266 عملية ترميم جزئي وقامت إدارات التعليم بتنفيذ الخطة التي وضعتها الإدارة العامة للتشغيل والصيانة وفقا للاحتياجات الفعلية وحالة المباني القائمة لتحديث كفاءة تشغيلها.
وأشاد وكيل الوزارة للمباني والتجهيزات المدرسية بتفعيل مشروع الصيانة الذاتية الذي وضعته الوكالة حيث أنشأت ورش صيانة ثابتة في 31 إدارة تعليمية ويجرى استكمالها في باقي الإدارات وتم تأمين 127 سيارة مجهزة للعمل كورش متحركة وتأمين العدد والأدوات والأجهزة وقطع الغيار والفنيين المتخصصين للقيام بمهام الصيانة الوقائية والعلاجية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved