أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd November,2001 العدد:10647الطبعةالاولـي الخميس 7 ,رمضان 1422

نادى السيارات

جنرال موتورز تحطم الأرقام القياسية عبر إطلاق عشر سيارات جديدة للعام 2002
* دبي الجزيرة:
تطلق جنرال موتورز عشرة موديلات جديدة في منطقة الشرق الأوسط للعام 2002، وتكون بذلك قد كسرت كل الأرقام القياسية لديها لإطلاق موديلات جديدة في السوق.
وقال المدير العام الإقليمي للشركة، بول جونسون: «توجد جنرال موتورز في المنطقة منذ أكثر من 50 سنة، وحسب علمنا، هذا هو العدد الأكبر من الإطلاق الأول للسيارات في أي عام. والسبب في إطلاقنا هذا العدد الكبير من السيارات في الوقت ذاته هو التزامنا تجاه أسواق الشرق الأوسط».
وأوضح قائلاً: إضافة إلى ذلك، تم تعزيز العديد من طرازاتنا الحالية للعام 2002، وستكون مجموعة طرازات جنرال موتورز أكثر شمولية من قبل. وتمثل السيارات الجديدة، التي تشمل السيارات الرياضية الأنيقة وسيارات الصالون الفخمة وسيارات الدفع الرباعي القوية، مجموعة متألقة من الأحدث والأفضل في عالم السيارات.
وتتميز كل من علامات جنرال موتورز التجارية المتوفرة في المنطقة والتي تضم شفروليه، كاديلاك، جي إم سي، أوبل وساب، بشيء فريد.
وتطرح شفروليه الطراز الأرقى من سيارة كابريس، أشهر سيارة ركاب عائلية في المنطقة. ويطلق على هذا الطراز اسم كابريس رويال وهو طراز القمة ضمن مجموعة شفروليه للعام 2002.
تقدم كابريس رويال الجديدة التي تندفع بعجلاتها الخلفية قوة هائلة ومستوى عالياً من الفخامة والترف الذي يتوقعه السائق في سيارة يبلغ سعرها ضعفي سعر رويال. فمحركها ذو الثماني اسطوانات من الجيل الثالث، سعة 7. 5 ليترات، يولد 325 حصاناً من الطاقة و 346 رطل قدم من عزم الدوران.
وبعض الميزات الأخرى في رويال تشمل جهاز التعليق المطور لتوفير راحة تعليق مثالية لتحكم أفضل بالركوب، فرش جلد طبيعي بلونين، سجاد سميك مغطى بسجاد مطرز، زخارف خشبية ونظام صوتي متفوق، إضافة الى التصميم العصري الجميل.
الى جانب رويال، هناك لومينا إس إس كوبيه، السيارة المميزة ذات بابين والمجهزة بمحرك في 8 عالي الأداء من الجيل الثالث يوفر لها طاقة تبلغ 325 حصاناً. وتجهز رويال بعلبة تروس أوتوماتيكية من أربع سرعات.
وتتمتع هذه السيارة الجديدة بمجموعة من الميزات منها المقاعد الجلدية التي يمكن تحريكها بثمانية اتجاهات وذات ذاكرة بثلاث وضعيات ونظام تحكم بالملاحة ومشغل لعدة أقراص مدمجة بقوة 200 واط.
وسوف يتمثل مفهوم القوة القصوى لدى جنرال موتورز في السيارات الرياضية متعددة المهام، عبر سيارة شفروليه ترايل بلايزر الجديدة كلياً والمجهزة بمحرك فورتك آي 6 الذي يتفوق على العديد من المحركات المكونة من ثماني اسطوانات.
وتولد ترايل بلايزر من الهواء المبرد الى المقصورة ما يكفي لتبريد منزل متوسط بأكمله، وتتمتع السيارة أيضاً بشكل كلاسيكي أنيق.
وفي الداخل تتميز السيارة بمستوى عالٍ من الرحابة والراحة، وبالتجهيزات الإلكترونية المتطورة التي تحتوي على نظام صوتي مميز ولوحة معلومات للسائق عالية المستوى.
أما بالنسبة لسيارات جي إم سي، فتتميز إنفوي الجديدة بالكامل، والفائزة بعدة جوائز، بطاقة عالية وتصميم مميز وراحة كبيرة للركاب.
ولهذا السبب اختارتها مجلة«موتور ترند» الأمريكية الرائدة لتحمل لقب السيارة الرياضية متعددة المهام لهذا العام.
وتجهز إنفوي بمحرك فورتك آي 6 سعة 2. 4 ليتر، وتتمتع بشكل خارجي فريد في فئة السيارات الرياضية متعددة المهام. وبعض ميزاتها تضم التصميم العريض والمعبر والذي يظهر الوضوح والدقة والابتكار.
سيارة أخرى جديدة لدى جي إم سي هي سيارة سوبربان دينالي، الطراز الذي يتميز بالتركيز على الفخامة وأناقة التصميم.
وتتوفر دينالي في طراز يتسع لثمانية ركاب وذات دفع رباعي، ويجهز بمحرك فورتك في 8، سعة ستة ليترات يولد طاقة تبلغ 355 حصاناً ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات أربع سرعات، يتم التحكم بها إلكترونياً، وتوفر اقتصاداً في استهلاك الوقود.
ويرتقي التصميم الخارجي والداخلي بسوبربان دينالي الى قمة السيارات الرياضية متعددة المهام، وذلك من ناحية الشكل والتطور التقني.
كما سوف يشهد الشرق الأوسط إطلاق جنرال موتورز لسيارة هامر إتش 2 الجديدة طراز هامر إتش 2 النموذجي في تطوير وتحديث هامر مع المحافظة على كامل مميزاتها الأساسية مثل القساوة والصلابة والقدرات الفائقة التي جذبت الزبائن والتي حققت للسيارة صورتها كرمز أمريكي جديد.
أما كاديلاك فتطرح سيارة إسكاليد الرياضية متعددة المهام الأولى من كاديلاك والمتوفرة حالياً في أسواق الشرق الأوسط، والتي تعتبر قمة مجموعة طرازات للعام 2002.
فقد أصبحت هذه السيارة المترفة، الأقوى في فئتها في العالم، اللاعب الرئيسي في قطاع السيارات الرياضية متعددة المهام والفخمة من خلال جمعها لعوامل: القوة، الأداء، الراحة والتقنيات المتطورة.
وتزود إسكاليد بالمحرك الجديد فورتك 6000 من 8 اسطوانات يولد نسبة طاقة وعزم دوران أعلى من أي محرك آخر في أي سيارة منافسة. ويوجد في السيارة أيضاً أفضل نظام للتحكم بالمناخ، ونظام معلومات متطور للسائق ونظام سمعي جديد من نوع بوز يعتبر الأفضل من نوعه في هذه الفئة مع 11 مكبراً للصوت.
وتحضر كاديلاك أيضاً لإطلاق سي تي إس الجديدة كلياً في المنطقة والتي ينتظر وصولها الى الأسواق بفارغ الصبر، وهي تعتبر التطبيق الأول الكامل والأمثل لفلسفة «الفن والعلم» في تصميم السيارات.
واعتبرت هذه السيارة متوسطة الحجم التطبيق الأحدث لروعة التصاميم التي اشتهرت بها كاديلاك، كما تم وصفها بأنها «سيارة كاديلاك كلاسيكية للقرن الحادي والعشرين».
وتوفر سي تي إس بجمعها خصائص الدفع الخلفي المدعوم بالطاقة، إضافة إلى الراحة والتقنية العالية، الخيار الأمثل لتلبية متطلبات سوق الشرق الأوسط.
وتوفر مقصورة سي تي إس كافة الخصائص الذي ينتظرها زبائن السيارات المترفة من خلال تركيزها على الفخامة وجودة تصميم وصنع المقصورة.
أما أوبل فقد حققت نجاحات كبيرة في منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة الماضية، خصوصاً بعد أن انضمت الى عمليات جنرال موتورز الإقليمية، وتتوقع الشركة نجاحاً أكبر العام المقبل بعد العودة الى سوق السيارات الصغيرة عبر كورسا.
وتعتبر أوبل كورسا السيارة الصغيرة الأكثر شعبية في العالم، وقد تم بيع حوالي ستة ملايين منها في نحو 80 دولة.
وبعض ميزات كورسا هي المساحة الداخلية الكبيرة بالنسبة لحجمها، وخصوصاً المساحة المخصصة للأكتاف. وزودت كورسا للعام 2002 بأكياس هوائية أمامية وجانبية كاملة، إضافة الى تجهيزها قياسياً بمساند رأس خلفية في طراز الثلاثة أبواب.
وتتوفر كورسا في الشرق الأوسط بمحركين اختياريين سعة 2. 1 و 4. 1 ليتر إضافة إلى توفرها في لبنان والأردن وسوريا بمحرك سعة 8. 1 ليتر تستطيع عبره الوصول الى سرعة قصوى تبلغ أكثر من 200 كيلو متر في الساعة.
وإضافة إلى ناقلي الحركة اليدوي والأتوماتيكي التقليديين، يستطيع زبائن كورسا التطلع الى علبة التروس الأتوماتيكية الجديدة والملائمة، إيزيترونيك.
أما بالنسبة لساب فرع شركة جنرال موتورز السويدي، فسيتم إطلاق طراز إس إي توربو أنيفرسيري القوي والأنيق.
وهذه هي السيارة الرائدة في مجموعة ساب 3 9 بفئة السيارات المكشوفة، وهي تجمع الطاقة العالية مع شهرة ساب في تصنيع السيارات التي تعتبر من بين الأكثر أماناً في العالم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved