أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd November,2001 العدد:10647الطبعةالاولـي الخميس 7 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

القزع يغزو ملاعبنا يا أمير الشباب
المكرم الأستاذ محمد العبدي
مدير التحرير بجريدة «الجزيرة» حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..
في البداية أحب أن أسجل اعجابي بما تحتويه الصفحة الرياضية من أطروحات وأفكار بناءة تخدم رياضتنا السعودية على كافة الأصعدة.
كما يسرني أن أقوم ولأول مرة في حياتي بالكتابة إلى احدى الصحف وبحكم اشتراكي في هذه الجريدة ومتابعتي لها بصفة يومية آثرت أن أرسل هذا المقال المتواضع إلى الصفحة الرياضية العزيزة بجريدتكم الغراء أملاً أن يجد هذا المقال اهتمام سعادتكم في اعطائه الضوء الأخضر ولاسيما أن صفحتكم العزيزة تحت اشرافكم عودتنا على ابراز مثل هذه المشاركات الهادفة.
أملنا كبير بأمير الشباب
رسالة نسوقها كجمهور سعودي ينتمي إلى أطهر بقاع الأرض إلى أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد نشكر فيها لسموه الكريم كل جهد قام ومازال يقوم به في سبيل رفعة شباب هذا الوطن ثقافياً واجتماعياً ورياضياً ونشكر لسموه كجمهور سعودي مسلم مبادرته غير المستغربة بمنع «القزع» في منافساتنا الرياضية وهذا القزع وللأسف غزا مجتمعنا في وضح النهار وأصبحت فئة من اللاعبين «الجهلة» وهذا الوصف أقل ما يقال عنهم أقول أصبحت هذه الفئة تستعرض به في الشوارع والأندية.
فشكراً لسموكم الكريم هذه المبادرة التي تعكس الصورة الحقيقية لشباب هذا الوطن المحافظ على تقاليده الإسلامية.
ولكن يا سمو الأمير يحز في نفوسنا جميعاً ما نراه من بعض نجوم منتخبنا لكرة القدم وهم يقومون بعمل هذه القصة. وكان الأولى بهم أن يكونوا أكثر انطباعاً وانضباطاً للأوامر فهم النخبة وهم القدوة لشباب وناشئي هذا الوطن ويجب أن يكونوا كذلك على المستويين الخلقي والفني على الترتيب.
فالقزع كما يعلم الجميع محرم شرعاً. والمربون والمعلمون في مدارسنا يقومون نهاراً مأجورين بمحاربته وتبيين موقف الإسلام منه مثله كمثل أي عمل مخالف لتعاليم ديننا الإسلامي. ولكن ماذا يحدث في المساء عندما نشاهد ويشاهد هؤلاء الأبناء مباراة لمنتخبنا الأول لكرة القدم ويشاهدون اللاعب فلان واللاعب علان من نجوم منتخبنا الذي نشجعه يصولون ويجولون في الملعب مستعرضين تلك القصة المحرمة «القزع» فما موقف أولئك الأبناء؟ بالتأكيد انهم سيقتدون بهم ويقلدونهم.
نناشد سموكم الكريم بالوقوف ضد هذه الظاهرة بقوة وحزم خصوصاً مع نجوم منتخبنا وهم للأسف الشديد مع حبنا الكبير لهم أكثر من يروج لهذه القصة القبيحة.
راجياً من الله العلي القدير أن يوفق الجميع لما فيه مصلحة شباب هذا الوطن المسلم أولاً وأخيراً وأن يوفق الله منتخبنا الأول لكرة القدم بعد التأهل لكأس العالم للمرة الثالثة على التوالي.
والله يرعاكم..
سليمان بن حمد الجعيثن
لاعب نادي نجد بحوطة سدير

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved