أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd November,2001 العدد:10647الطبعةالاولـي الخميس 7 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

من الأعماق
القرار التاريخي!
أحمد المطرودي
قبل اسابيع كنت قد طرحت موضوعا حول المدرب الوطني ونجاحه والقدرات العالية التي يمتلكها والتي تحتاج فقط الى الرعاية والاهتمام والحرص.. ولعل أهم شيء في الدعم هو اعطاؤه الفرصة الكاملة ليحقق النتائج الجيدة..
واستشهدت بما قدمه «الجوهر» من انجازات كبيرة للمنتخب.. من خلال مشواره القصير في قيادة الاخضر.. ولم اكن من خلال الطرح الصحفي قد فقدت الامل في ان يستمر الجوهر مدرباً.. تخيلوا لو كان «خالد القروني» المدرب الكبير والقدير مدرباً اجنبياً.. يحمل احدى الجنسيات الاوربية ويحقق هذه النتائج المذهلة.. كيف ستكون شهرته وقناعة الناس بامكاناته، بل على السؤال الذي يمكن طرحه.. كم سيأخذ راتباً شهرياً وكم من العروض التي ستنهال عليه.. بل اكثر الاندية التي ستتنافس على خطفه هي الاندية السعودية..
وهاهو الجوهر يواصل الانجازات الكبيرة ومع ذلك لا يريد البعض ان يقنعوا انفسهم بقدرات هذ المدرب ليس لشيء ولكن لأنه وطني.. الى متى ونحن نحتقر القدرات الوطنية دائما؟
وعندما جاء قرار تعيين الجوهر مدربا للمنتخب شعرت بالفرحة الكبيرة والانتصار.. فرحت لأننا بدأنا نضع الثقة في الوطني وفرحت لأنني شعرت بلذة الانتصار حينما عرضت فكرة استمرارية الجوهر مدربا، ورغم اختلاف الكثيرين معي إلا انني طرحت رأيي بكل جرأة لأنني اشعر انه رأي يأتي من الاعماق..
فشكراً للأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل على هذا القرر التاريخي الذي سيعطي المدرب الوطني دفعة كبيرة وتأكدوا ان المنتخب مع ناصر الجوهر في النهائيات سيكون شيئاً مختلفاً.. وسيقدم الأخضر مستويات مذهلة.. هنيئا للجوهر بهذه الفرصة التاريخية و هنيئاً للاخضر بالجوهر!!
لجنة الحكام!!
سعادتي كانت كبيرة هذا الموسم ببعض الاسماء الجديدة التي ابرزتها لجنة الحكام الرئيسية كأحد الاسس والقواعد المهمة التي ترتكز عليها من اجل بناء مستوى تحكيمي متميز وإحقاقاً للحق فان هذه اللجنة تعمل بكل جد واخلاص وتضحية ويحملون رسالة كبيرة من اجل الارتقاء بمستوى الحكم السعودي الى افضل المستويات بعد ان شهد في السنوات السابقة انخفاضاً واخطاء كبيرة.. ولعل اللجنة تنظر لمستوى الحكم وليس لعلاقاته الشخصية..
ومن هؤلاء الحكم المتميز احمد الربدي وهو مساعد حكم يعد من افضل رجالات الخطوط لكن عدم منحه الفرصة والمشاركة من قبل اللجان السابقة حرمنا من حكم مكسب من الممكن ان يشرف الوطن في المحافل الدولية.. لقد شاهدت الربدي في كثير من المباريات كان ناجحاً ومبدعاً وقادراً على ضبط المباراة بشكل كبير، ولعلنا يمكن ان نطلق عليه «باتريوت التحكيم» لأنه فعلاً مكسب كبير ومنحه الفرصة من قبل هذه اللجنة دليل اكبر على حرص اللجنة على تطوير المستوى والزج بأسماء جديدة..
انني حينما امتدح الربدي كحكم مبدع لم اكن اجامله على حساب زملائه.. او اضع نفسي في موقف محرج.. بل ان الواقع يفرض نفسه ولو لم اكن مقتنعاً بقدرات هذا الحكم لما كتبت عنه بل انني اراهن على ان الربدي سيكون من خيرة الحكام متى وجد الفرصة والدعم والتوجيه.. انني اتمنى ان ارى الحكم احمد الربدي في احد لقاءات الموسم الكبيرة وعندها سيقتنع الجميع بمستوى هذا الحكم الذي اعتبره احد العوامل التي ستؤدي الى نجاح المباراة وبالتالي نجاح الحكم..
والسؤال هل يا ترى سيستمر الدعم للربدي ام سيتوقف ذلك مثلما حصل من قبل اللجنة السابقة التي لم تمنحه الفرصة الكاملة لابراز امكاناته لها !!
سدوس والتنافس
يعتبر فريق سدوس من الفرق الطموحة التي استطاعت ان تشق طريقها بقوة لفرض اسمها على الساحة الرياضية على الرغم من حداثة تأسيس هذا النادي.. وقد بذل ابناء سدوس الكثير من الجهود لابراز اسم ناديهم وخاصة من عائلة «آل معمر» وقد حقق الفريق انجازات كبيرة.. اوصلت الفريق للممتاز والبقاء فيه.. لكن المشكلة التي تواجه هذا النادي ان مسؤوليه يعتقدون ان المنافسة مع الآخرين ترتكز على مناصبة العداء والشحن النفسي.. فقبل ان يصل الفريق الى الدرجة الأولى كان يعيش اجواءً من المنافسة الحامية والشحن النفسي مع كل الفرق..
الآن يحاول المسؤولون في سدوس اقحام اسم الرائد في تنافسهم وكأن الرائد مثل سدوس!!
ان على المسؤولين والجماهير في سدوس ان يدركوا ان الرائد بكيانه وجماهيره وتاريخه لايمكن ان يدخل مع سدوس في منافسة.. حتى لو حقق سدوس الفوز على الرائد في أكثر من لقاء.. فللاسف الشديد بدأ ابناء سدوس يكذبون على انفسهم انهم يتنافسون مع الرائد فتصاريحهم والشحن الزائد للاعبيهم كلها تدل على هذه الوضعية غير الصحيحة.. ولا ادري ماذا فعل الرائد بهم.. فقد حقق الفريق الفوز على الرائد في بريدة على ارضه وبين جماهيره ورغم ذلك خرجت الجماهير الرائدية تبارك لرئيسها بكل روح رياضية ولم تسئ التعامل.. بل ان رئيس الرائد ابراهيم الربدي في ذلك الوقت قام بتهنئة مسؤولي سدوس.. فماذا فعل الرائد بهم وماذا يريدون منه.
نقاط سريعة
** عبدالمحسن الزويد احد الحكام الذين سيحملون الشارة الدولية.
** مساعد الخميس اعلامي متميز استطاع ان يخرج نفسه بقدراته وليس بتملقه كما فعل البعض ومع ذلك لم يسلم من الشلة إياها التي لاتريد النجاح لأحد بل تحاول ان تسيطر على كل شيء وتحجم ابداعات الآخرين لتخلو لهم الساحة..
** الفوز الرائدي الرابع على التوالي انجاز كبير يتحقق وحصد متميز للنقاط وضعت الرائد في الصداره بفارق خمس نقاط عن صاحب المركز الثاني فريق القادسية.. الانتصارات يجب ان تدعم من قبل الجميع خاصة اعضاء شرف النادي كذلك الحضور الجماهيري الرائدي الذي يجب ان يتوافق مع هذه الانتصارات!!
** بعد غد السبت يواجه الرائد الحمادة في المجمعة وهي مهمة صعبة جدا للرائد خاصة ان الحمادة يتميز بالطريقة الخشنة والعنف في الاداء.. اتمنى من حكم المباراة الانتباه حتى لايخرج نصف لاعبي الرائد باصابات خطيرة!!
** انضمام رجل الاعمال ابراهيم العبودي الى عضوية شرف الرائد مكسب كبير للنادي خاصة بعد سلسلة الانتصارات!!
** ظاهرة ايقاف انتصارات الرائد في المواسم السابقة.. اتمنى ألا تتكرر وان يدرك هؤلاء الذين يوقفون هذه الانتصارات ان عليهم ان يضعوا ايديهم بيد لكي تستمر الانتصارات وان يكونوا عناصر مثمرة تساهم في تحقيق العودة للرائد!!

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved