أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 22nd November,2001 العدد:10647الطبعةالاولـي الخميس 7 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

بهدفين للسلاّل:
الرائد تجاوز سدوس وعزّز صدارته للدوري
* كتب طارق العبودي:
عزز نجوم «رائد التحدي» صدارتهم لفرق دوري أندية الدرجة الأولى ووسعوا الفارق بينهم وأقرب منافسيهم إلى 5 نقاط بعد ان قادهم الهداف اللامع محمد الحمدي «السلال» إلى تحقيق الفوز الرابع على التوالي حينما هز شباك سدوس أحد أقوى المرشحين للمنافسة على اللقب برأسيتين جميلتين ترجم بهما تفوق فريقه المطلق وخصوصاً في الحصة الثانية للمباراة التي جمعتهما مساء أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الرابعة للدوري والتي انتهت بفوز الرائد بهدفين مقابل هدف واحد بعد ان تمكن سدوس من تسجيل هدف شرفي وحيد في الوقت بدل الضائع من المباراة عن طريق لاعبه البديل مانع الغامدي بمساعدة مباشرة من مدافع الرائد علي مال.
هذه المباراة وإن كانت لم ترتق للمستوى المطلوب من فريقين مرشحين للبطولة إلا أنها كشفت عن عزمهما الأكيد على المنافسة الجادة بحماسهما وقتاليتهما وحركتهما المتواصلة طوال ال 90 دقيقة.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الرائد إلى 12 نقطة وانفرد تماماً بصدارة الترتيب دون مضايقة من أحد فيما تجمد رصيد سدوس على 6 نقاط حافظ بها على مركزه الثالث.
* المباراة:
بدأها فتحي الجبال مدرب سدوس بتشكيل مكون من : وليد السبهان وسعد الماس وعبدالعزيز الدعيلج وعبدالرحمن الزهراني وجابر الكعبي وخالد الجمعان وبندر الموينع ومروان عبدالعظيم وجعفر السبيعي ومحمد الدوسري وريتشارد منقا.
فيما بدأها البرازيلي شينا مدرب الرائد بتشكيل مكون من متعب العليان وعلي مال وبندر العليقي وعبدالله الشقراء وفارس العمري وسعود السعيدان ومحمد السلال وأحمد غانم ويحيى جيزاني وطارق الشريف ومثنى حوذان.
ولم تكن الدقائق الأولى بتلك القوة إذ مرت هادئة تماماً ما لبث الرائد ان نشط قليلاً وبدأ في التقدم للأمام ولكن بدون خطورة تذكر وتحصل على مجموعة من الأخطاء لم يستغلها لاعبوه.
بعدها تحرك لاعبو سدوس وهددوا مرمى الرائد كثيراً وسجل جعفر السبيعي من د30 هدفا لم يحتسبه الحكم بحجة وجوده متسللاً.وحاول سدوس كثيرا غير ان تألق حارس الرائد متعب العليان أبطل جميع المحاولات.وفي الحصة الثانية كانت البداية شبيهة تماماً بالأولى من حيث الهدوء غير ان الرائد كان عزمه أقوى لفعل شيء.. وبالفعل تمكن مهاجمه المبعد السلال من افتتاح التسجيل بعد مرور 18 دقيقة.
هدف رائدي أول:
خطأ للرائد على يمين المنطقة تصدى له اللاعب البديل سلطان السلطان ونفذ كرة داخل خط ال 6 ارتقى لها السلال برأسه وأودعها الشباك.بعدها بدقيقة واحدة كاد سدوس ان يعدل النتيجة عندما اقتحم لاعبه جعفر السبيعي المنطقة وتعرض لاعثار واضح لم يحتسبه عبدالرزاق المقهوي!!
هدف ثان للرائد:
د 23 تباطأ خالد الجمعان مدافع سدوس بكرة خطفها منه طارق الشريف واقتحم المنطقة وعكس باتقان على رأس السلال الذي ترجمها هدفا جميلاً.
حاول بعدها مدرب سدوس تعزيز هجومه بادخال ممدوح السلطان ومانع الغامدي اللذين حاولا كثيراً.وأهدر السلال هدفاً محققاً برأسية مماثلة د 30 حينما تلقى بنفس الطريقة كرة طارق الشريف.
وفي آخر 10 دقائق اندفع سدوس في محاولة للتسجيل وحرمه القائم من هدف محقق اثر تسديدة من ممدوح السلطان ثم رأسية منقا الذي أبدع العليان في التصدي لها قبل ان يخرج مصاباً.
* هدف لسدوس
في الوقت بدل الضائع نفذ مانع الغامدي خطأ من خارج المنطقة حاول المحترف علي مال إبعاد الكرة إلا أنه غيّر اتجاهها لداخل مرماه هدفاً شرفياً لسدوس أنهى به المباراة.
من المباراة:
أدارها عبدالرزاق المقهوي وساعده علي التركي وعبدالله العباد وانذر كلا من جابر الكعبي وسعود السعيدان.
جماهير رائدية جيدة حضرت المباراة وآزرت بحرارة.
مستوى الرائد يتطور يوماً بعد آخر.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved