أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd November,2001 العدد:10648الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,رمضان 1422

متابعة

1100 في الولايات المتحدة
اعتقال 360 مشتبه فيه بعد أحداث 11 سبتمبر في 50 بلدا
* واشنطن أ.ف.ب:
ذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مصادر مطلعة أمس الخميس ان حوالي 360 شخصا يشتبه في انهم على علاقة بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن او بمجموعات ارهابية اخرى. معتقلون حاليا في حوالي خمسين بلدا بناء على طلب من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه).
وتمارس أجهزة الاستخبارات الأمريكية ضغوطا هائلة تهدف الى حمل الدول الأخرى على تقاسم استخباراتها مع الولايات المتحدة واعتقال المشبوهين. على حد ما كتبت الصحيفة نقلا عن دبلوماسي أوروبي لم تكشف هويته أكد أنه «لا يمكن التخلص من هؤلاء (سي آي ايه)».
ويضاف الى المعتقلين بناء على طلب السي آي ايه الأشخاص المجهولو العدد الذين اعتقلوا بناء على طلب من مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي). كما لفتت واشنطن بوست. وبالاضافة الى ذلك. فقد اعتقل حوالي 1100 شخص في الولايات المتحدة في اطار التحقيق حول تنظيم القاعدة الذي يشتبه في أنه نفذ اعتداءات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر التي أسفرت عن 4181 قتيلا أو مفقودا. وأوردت الصحيفة مثلا لما يمكن للسي آي إيه ان تقوم به لبلوغ أهداف تحقيقاتها. فروت انه بلغ الأمر بفريق من الجواسيس حد تنظيم عملية سطو على مبنى في بلد أجنبي بهدف وضع اليد على معلومات في المكان الذي كان يتواجد فيه مشبوه وذلك لان الحكومة المحلية رفضت مشاطرة الولايات المتحدة معلوماتها.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved