أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd November,2001 العدد:10648الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,رمضان 1422

متابعة

واشنطن ترسل على وجه السرعة طائرة تجسس جديدة إلى أفغانستان
* واشنطن من جيم وولف رويترز:
قال وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد أول أمس ان الولايات المتحدة سترسل بسرعة طائرة تجسس طراز جلوبال هوك التي تحلِّق على ارتفاعات شاهقة لتعقب أسامة بن لادن ومنظمة القاعدة حتى قبل اكتمال اختبارات تشغيلها.
وأضاف ان واشنطن تحاول في الوقت نفسه الحصول على تصريح من أوزبكستان لاستضافة طائرات حربية طراز ايه.سي./130 المدججة بالأسلحة وتحلِّق على ارتفاعات منخفضة وتتمتع بقوة نيران فائقة.
ومضى رامسفيلد يقول «سيكون من المفيد وجود طائرات ايه.سي./130 في الشمال وخاصة عندما يكون هناك وضع مثل قندوز» مشيرا إلى تحصن آلاف من مقاتلي طالبان والقاعدة في قندوز في مواجهة الضربات الجوية الأمريكية التي بدأت في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.
وقال ان نظام أسلحة هذه الطائرات يمكن ان يطلق نيران هائلة بدرجة كبيرة من الدقة ودون إيقاع خسائر كبيرة بين المدنيين.
وأبلغ رامسفيلد الصحفيين أثناء توجهه لزيارة القوات الخاصة الأمريكية في فورت براج بولاية نورث كارولاينا ان طائرة التجسس جلوبال هوك بعيدة المدى والتي تنتجها نورثروب جرومان بدأت العمليات فوق أفغانستان هذا الاسبوع. وأفاد ان الطائرات الحربية الأمريكية تستهدف انفاقا وكهوفا وفلول قوات طالبان والقاعدة خاصة حول قندهار وهي معقل طالبان في جنوب أفغانستان خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved