أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd November,2001 العدد:10648الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,رمضان 1422

أفاق اسلامية

يكثف توزيعها خلال شهر رمضان المبارك
أكثر من ثمانية ملايين نسخة من الكتب الشرعية يطبعها جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني
د. أبو عباة: أكثر مطبوعات الجهاز تطبع على نفقة ولي العهد الأمين الخاصة
* الجزيرة خاص:
قام جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني بطباعة «000. 950» نسخة من السلسلة الإرشادية التي طبعت مؤخرا على نفقة صاحب السمو الملكي الأمير عبد اللّه بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني بتكلفة قدرها «000. 400» ريال تضمنت كتباً في أحكام الآداب والأخلاق والعقيدة والفقه، وهي من تأليف عدد من أصحاب الفضيلة العلماء وطلاب العلم.
أوضح ذلك سعادة رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني الدكتور إبراهيم بن محمد أبو عباة، وقال: إن طباعة تلك الكتب تأتي في إطار توجيهات سمو ولي العهد حفظه اللّه لما فيه فائدة الإسلام والمسلمين، وتجسيدا لاهتمام سموه الكريم بالكتاب الإسلامي وطباعته وامتداداً لجهوده رعاه اللّه في أعمال البر والإحسان والخير، وخاصة في شهر رمضان الكريم، وبهذا يصبح مجموع ما طبع من سلسلة الرسائل الإرشادية أكثر من ثمانية ملايين نسخة جاءت في «163» إصداراً طبع أكثرها على نفقة سمو ولي العهد الأمين أيده اللّه .
وأضاف سعادة الدكتور أبو عباة أن الجهاز وبتوجيه من سموه الكريم قام بتوزيع ما مجموعه «000. 50» هدية رمضانية على منسوبي الحرس الوطني في جميع مناطق المملكة،وهي عبارة عن مغلفات مناسبة تضم مجموعة من المصاحف والشرائط والرسائل والمطويات الدينية التي يصدرها الجهاز بالإضافة إلى المسواك للحفاظ على هذه السنة الحميدة التي هي مرضاة للّه جل وعلا ومطهرة للفم، مشيرا سعادته إلى أن جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني يحرص في كل عام وفي هذا الشهر الفضيل بتوزيع هدية رمضان على منسوبي الحرس الوطني إسهاماً منه في نشر الخير، وتعميم الفائدة.
ومضى سعادة الدكتور إبراهيم أبو عباة في السياق نفسه قائلا: إن الجهاز قام ضمن الإصدارات التي نفذها خلال شهر رمضان الحالي بتوزيع «100» ألف نسخة من الشرائط الإسلامية بعنوان «بوابة الهلاك» للشيخ إبراهيم الدويش، وذلك خلال الشهر الفضيل، والشريط يتناول مكافحة آفة التدخين التي ابتلي بها بعض الناس، وهو يعالج المشكلة بأسلوب مناسب يحذر من هذه الآفة والوقوع في براثنها، كما تم مؤخرا طباعة ثلاث مطويات خاصة بشهر رمضان المبارك تحت عنوان «رمضان شهر المراقبة»، ورمضان شهر الصبر، وأخطاء تقع من بعض الصائمين، وهي من تأليف الشيخ محمد بن إبراهيم الحمد وقد طبع منها «000. 150» نسخة ووزعت ضمن هدية رمضان الحالي.
وأبان سعادة رئيس جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني أن الجهاز أصدر ضمن السلسلة العلمية التي يصدرها السلسلة الخامسة، وتضمنت كتب: «مختصر صحيح البخاري» الإمام الزبيدي رحمه اللّه ، و«الفوائد» للإمام ابن القيم رحمه اللّه ، و«الرحيق المختوم» للشيخ صفي الدين المباركفوري ، و«فتاوى أركان الإسلام» لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه اللّه ، وقد طبع منها «000. 5» نسخة على نفقة بعض المحسنين، مشيرا سعادته إلى أن الجهاز قد سبق وأصدر أربع سلاسل علمية مميزة، ليصبح مجموع الكتب التي شملتها السلاسل «28» عنواناً لأمهات الكتب في العقيدة، والتفسير، والفقه، والسيرة، وقد طبع منها «000. 150» نسخة وزعت على كبار المسؤولين في الحرس الوطني وخارجه وبعض طلاب العلم.
وقال الدكتور إبراهيم بن محمد أبو عباة في سياق تصريحه: إن ما قام به جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني من جهود متميزة كان لها أكثر الأثر في نفوس منسوبي الحرس ما كان ليتم لولا فضل اللّه تعالى ثم بالدعم الكبير والمساندة المثمرة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبد اللّه بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد العزيز آل سعود نائب رئيس الحرس الوطني اللذين يوليان الجهاز عناية خاصة بدعمه وتشجيعه، حيث تكفل سمو ولي العهد بطباعة ثلاث من السلاسل العلمية وأكثر من مائة كتاب في سلسلة الرسائل الإرشادية على نفقته الخاصة، كما قام سمو نائب رئيس الحرس الوطني بالتكفل بطباعة السلسلة العلمية الثالثة ومجموعة من الكتب والرسائل في سلسلة الرسائل الإرشادية، داعيا اللّه تعالى أن يجزيهما خير الجزاء، وأن يكتب حسنات ذلك في موازين أعمالهما، إنه سبحانه جواد كريم.
وفي ختام تصريحه، بيّن سعادة الدكتور إبراهيم أبو عباة أن الجهاز قد استكمل استعداداته بشأن تنظيم المسابقة العلمية الخامسة، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تم إعداد أسئلة المسابقة من كتاب سمو الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز «سر دوام النعم»، حيث تم توزيع النموذج الخاص بالمسابقة على المدن السكنية بالحرس الوطني التي بلغت عشرة آلاف نسخة، وقد رصدت للمسابقة جوائز قيمة تنتظر المشاركين.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved