أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd November,2001 العدد:10648الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,رمضان 1422

محليــات

فيما يرعى حفل جمعية تحفيظ القرآن:
الأمير عبدالمجيد يرعى حفل تخريج دبلوم بائعي الذهب
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء يوم غد السبت حفل تخريج المتدربين من دورات دبلوم بائعي الذهب والمجوهرات في مكة المكرمة ومحافظة القنفذة الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة بقاعة القمة بمكة المكرمة.
وبين أمين عام المشروع الوطني للتدريب والتوظيف الدكتور عبدالعزيز الهزاع ان المشروع قام بتنظيم ست دورات في هذا المجال بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة التحق بها 180 متدربا من الشباب السعودي تلقوا خلالها العديد من المحاضرات العلمية إضافة إلى البرامج التدريبية في هذا المجال والتي تناولت تدريبهم على كيفية ممارسة هذه المهنة وتعريفهم بالمعايير الخاصة بالذهب وأنواعه وطرق وزنه من خلال ممارستهم الفعلية لهذه العمليات في عدد من المحلات المتخصصة في بيع الذهب والمجوهرات أثناء فترة التدريب.
وأكد الهزاع ان الهدف من هذه الدورات هو تأهيل الشباب السعودي للانخراط في هذه المهنة لسعودتها ولسد احتياجات القطاع الخاص بالكوادر السعودية المؤهلة عمليا وتدريبيا.
وكذلك يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء يوم غد السبت الحفل السنوي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة وذلك بالحرم المكي، كامل القرآن وفي حفظ نصف القرآن للناجحين هذا العام من طلاب الجمعية.
وقد بلغ عدد الطلاب الناجحين في حفظ كامل القرآن 340 طالبا وفي حفظ نصف القرآن أكثر من 900 طالب ومن طلاب معهد الأرقم بن أبي الأرقم التابع للجمعية 209 طلاب.
الجدير بالذكر ان هذا المعهد يلتحق به طلاب الجمعية الذين أتموا حفظ كامل القرآن وحصلوا على درجات عالية حيث يدرسون به علوم القرآن والتجويد والثقافة وعلوم القراءات لتأهيلهم للقيام بالتدريس بالجمعية والجمعيات الأخرى ومدارس تحفيظ القرآن حيث يبلغ عدد طلاب الجمعية أكثر من 26000 طالب.
كما يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء يوم الأربعاء القادم حفل افتتاح حديقة شبه الجزيرة الترفيهية الكائنة بحي الرصيفة بمكة المكرمة.
وأوضح أمين العاصمة المقدسة الدكتور خالد نحاس ان حديقة شبه الجزيرة بالرصيفة (الحكير فان تاون) تبلغ مساحتها (170) ألف متر مربع وتتكون من أربع مناطق رئيسية تتمثل في مدينة الألعاب الترفيهية والمائية وألعاب الشباب والشاليهات العائلية وتقدر التكلفة الاجمالية لتنفذ المشروع أربعين مليون ريال.
وبين انه قد تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي تبلغ مساحتها (80) ألف متر مربع وتشمل المسطحات الخضراء والبحيرة المائية وصالة الألعاب المغلقة التي تحتوي على الألعاب الكهربائية ومحلات بيع الهدايا والملابس إضافة إلى صالون حلاقة للأطفال ومطاعم للوجبات السريعة كما تتضمن المرحلة مواقف للسيارات تستوعب (1500) سيارة.
وأشار الدكتور النحاس إلى انه يجري حاليا العمل في المرحلة الثانية للمشروع والتي تشمل مطعما ومسجدا وجلسات عائلية ذات خصوصية كاملة ويبلغ عددها (70) جلسة مجهزة بشبكة تلفزيونية وخدمات عامة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved