أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd November,2001 العدد:10648الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,رمضان 1422

محليــات

في حرص بالغ ومتابعة دقيقة
وسائل الإعلام والصحف المصرية تشيد بالقمة السعودية المصرية وتبرز مواقف خادم الحرمين الشريفين لتحقيق الأمن للمنطقة
* القاهرة مكتب الجزيرة عثمان أنور:
في حرص بالغ ومتابعة دقيقة أبرزت وسائل الاعلام والصحف المصرية الصادرة أمس القمة السعودية المصرية التي عقدت بالرياض بين خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز وبين الرئيس حسني مبارك، وتصدرت القمة النشرات الاخبارية في الاذاعة والتلفزيون والصفحات الأولى من الصحف بمختلف توجهاتها.
وأبرزت وسائل الاعلام في صدارة نشراتها الاخبارية المباحثات التي دارت والتأكيد على مواقف المملكة العربية السعودية في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وكذا للمواقف المصرية لتعزيز العمل والتعاون العربي المشترك وتقديم الدعم والمساندة لكافة القضايا العربية والاسلامية والحرص على صالح الأمة العربية والاسلامية.
وفي صدارة صفحتها الأولى أبرزت صحيفة الاهرام لقاء القمة وحمل عنوانها الرئيس مبارك وفهد بحثا في الرياض تطورات عملية السلام والحرب في أفغانستان ونشرت صورا لكل من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز والرئيس حسني مبارك.
وأكدت الصحيفة على ان القمة تأتي في توقيت هام وقد تكللت بالنجاح وسوف تؤتي ثمارها.
ورصدت الصحيفة مؤشرات هامة للقمة السعودية المصرية وفق ما أكده صفوت الشريف وزير الاعلام المصري وهذه المؤشرات هي ان لقاء القمة على رغم قصر مدته يأتي في اطار العلاقات الاخوية الوثيقة بين المملكة ومصر من ناحية وبين خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والرئيس مبارك من ناحية أخرى، كذلك تأتي الزيارة وسط تداعيات اقليمية ودولية أهمها اعلان الادارة الأمريكية لرؤية جديدة لتحركها بخصوص عملية السلام بالاضافة لتطورات الحرب في أفغانستان كما ان القيادتين السياسيتين في المملكة ومصر تحرصان على التنسيق والتشاور في اتجاه التوصل الى اتفاق عربي حول القضايا الاقليمية والدولية.
وأكدت صحيفة الأخبار على ان مباحثات القمة أبرزت أهمية لم الشمل العربي ودفع خطوات العمل العربي المشترك على الصعيدين السياسي والاقتصادي والتأكيد على موقف البلدين الثابت في التصدي للارهاب ومساندة الجهود الدولية التي تبذل لمواجهته.
وتحت عنوان قمة مصرية سعودية.. موقف موحد لدعم تطورات عملية السلام ومستقبل أفغانستان صدرت صحيفة الجمهورية واكدت في تعليقها على ان القمة السعودية المصرية هي تحركات ايجابية نحو السلام وأضافت ان زيارة الرئيس حسني مبارك الى المملكة العربية السعودية تأتي في اطار التحركات النشطة نحو تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة وضمان حقوق الفلسطينيين في اقامة دولتهم المستقلة وتحقيق العدالة في المنطقة والأمن والأمان للجميع.
فيما أبرزت صحيفة المساء التابعة لدار التحرير للطبع والنشر ان القمة اتسمت بوضوح الرؤية وتطابق وجهات النظر وروح الاخوة والتضامن مشيرة الى ان القمة استعرضت لأوضاع الدولية الراهنة وانعكاساتها على العالمين العربي والاسلامي كما أكدت المباحثات على موقف المملكة ومصر الثابت في التصدي للارهاب وتحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved