أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 23rd November,2001 العدد:10648الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,رمضان 1422

محليــات

بلغت تكلفته مليوني ريال
اللجنة المشتركة تفتتح جامع الأمير نايف
* الرياض شيخة القحيز:
احتفلت اللجنة السعودية المشتركة لإغاثة كوسوفا والشيشان موخراً بافتتاح جامع الأمير نايف بمدينة اسكندراي في كوسوفا، ويعتبر جامع الأمير نايف أكبر جامع أنشئ في كوسوفا حتى الآن وهو أول مسجد يقام في محافظة اسكندراي وهي من المناطق ذات الكثافة السكانية العالية ويتفشى فيه الجهل والفقر بشكل واضح.
ويقع الجامع الذي تبلغ مساحته 2400 متر مربع على مدخل المدينة المؤدي إلى عدد من القرى.
وقد استغرق بناؤه أربعة عشر شهراً بعد أن وضع حجر أساسه معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة ممثل خادم الحرمين الشريفين العام الماضي، وبلغت تكلفته الإجمالية حوالي مليوني ريال.
ويتكون الجامع من أربعة طوابق الأول عبارة عن مواضىء، ودورات مياه، ومغسلة للأموات ومحطة للتدفئة المركزية، ومكاتب لإدارة المشيخة الإسلامية، والطابق الثاني عبارة عن مدرسة إسلامية لتعليم القرآن الكريم والتربية الإسلامية، وعيادة صحية، أما المسجد فيقع في الطابق الثالث الذي يرتبط ببقية الطوابق بسلالم داخلية وممرات جانبية ترتبط بالشارع الرئيسي، كما خصص الطابق الرابع كمصلى للنساء خلال شهر رمضان، وللرجال خلال صلاة الجمعة وصلاة العيدين، وهو عبارة عن شرفة كبيرة تطل على مقدمة المسجد تعلوها القباب المنفذة للضوء والتي تعكس بلونها الأخضر داخل المسجد.
كما أعدت ساحة المسجد لتستوعب أعدادا كبيرة من المصلين في المناسبات، حيث تم رصفها بشكل مناسب لاستيعاب أكبر عدد من المصلين، إضافة إلى وجود مواقف للسيارات.
كما يحتوي المشروع على خمسة محلات تجارية تعتبر وقفا لخدمة المسجد، تم بناؤها بطراز معماري يتناسب والطراز المعماري للمشروع، حيث تعلوه القباب والنوافذ المقببة، وتقع المحلات التجارية على الشارعين المؤديين إلى المسجد.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved