أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th November,2001 العدد:10649الطبعةالاولـي السبت 9 ,رمضان 1422

متابعة

باكستان تأمل اختيار المندوبين الأفغان المناسبين
وفد تحالف الشمال لمؤتمر بون يتراوح بين 12 إلى 14 عضواً
* إسلام أباد دوشنبيه الوكالات:
أعلن مسؤول كبير في تحالف الشمال الأفغاني ان التحالف يعتزم إرسال وفد يتراوح عدد أعضائه ما بين 12 إلى 14 عضوا للمشاركة في الاجتماع الذي يعقد في بون الاسبوع المقبل لمناقشة تشكيل مجلس مؤقت في أفغانستان.
ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن مسؤول التحالف حاجي قاهر انه سيرأس الوفد وزير داخلية التحالف يونس قانوني.
جدير بالذكر أنه سيعقد اجتماع تحضيري في بون يوم الاثنين القادم من المتوقع أن يركز على خطة للأمم المتحدة تهدف لتشكيل مجلس انتقالي يمثل كافة الجماعات العرقية والاقليمية الأفغانية على أن يقوم بدوره بتشكيل حكومة مؤقتة متعددة الأعراق في أفغانستان.
ويشارك في الاجتماع الموسع الذي يبدأ أعماله يوم الثلاثاء المقبل ما بين خمسين إلى سبعين مندوبا يمثلون مختلف الفصائل الأفغانية عدا حركة طالبان بالإضافة إلى ممثلين للولايات المتحدة وروسيا وباكستان وإيران، وفي إسلام أباد أعرب وزير خارجية باكستان عبد الستار أمس الجمعة عن أمله في أن تختار الأمم المتحدة المندوبين المناسبين للمشاركة في اجتماع الفصائل الأفغانية الذي سيعقد في بون يوم الاثنين المقبل لتشكيل إدارة انتقالية لدولة أفغانستان التي مزقتها الحرب.
وقال عبد الستار في مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية البريطاني جاك سترو في إسلام أباد: «إننا نؤيد أن يقوم (مبعوث الأمم المتحدة الخاص لأفغانستان) الأخضر الإبراهيمي باختيار أعضاء الوفود، ونأمل في أن تساهم اختياراته في تحقيق أهداف الاجتماع». وقال عبد الستار: «إن أي أفغاني يؤيد قرارات مجلس الأمن (حول الموقف في أفغانستان) ينبغي الاعتراف به كطرف مؤهل للمشاركة في المشاورات الرامية إلى تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة في أفغانستان»،.
وكان تصريح عبد الستار ردا على سؤال حول المخاوف التي أعربت عنها باكستان من أن الأغلبية البشتون قد لا يحصلون على تمثيل عادل في اجتماع بون في أعقاب قيام التحالف الشمالي الذي يتألف من جماعات أقليات عرقية بالاستيلاء على السلطة في غالبية أنحاء البلاد، وانهيار حركة طالبان التي يسيطر عليها البشتون.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved