أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 24th November,2001 العدد:10649الطبعةالاولـي السبت 9 ,رمضان 1422

عزيزتـي الجزيرة

جمعية النهضة تجيب عن تساؤل هدى
نحرص على توجيه الأطفال المتجولين والمتسولين للاستفادة من خدماتنا
سعادة الاستاذ خالد بن حمد المالك الموقر
رئيس تحرير جريدة الجزيرة..
السلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته:
إشارة إلى ما نشر في العدد 10620 بتاريخ 10 من شعبان 1422ه الموافق 26 من أكتوبر 2001م بقلم الكاتبة هدى بنت محمد تحت عنوان «نتساءل عن دور الجمعيات في مساعدتهم .. الأطفال البائعون في الشوارع يزداد عددهم».
نفيدكم علما أن مسؤولية السؤال والتحري عن هؤلاء الأطفال الباعة المتجولين أو اتخاذ أي إجراء بشأنهم هي مهمة جهات حكومية مختصة بذلك، إلا أننا نؤكد أن جمعية النهضة النسائية الخيرية تحرص دائما على توجيه هؤلاء الأطفال إلى الاستفادة من الخدمات والمساعدات التي تقدمها الجمعية للفئات المختلفة خاصة عند ملاحظة رئيسة لجنة الخدمات الاجتماعية الأطفال المتسولين وهؤلاء الصغار الباعة المتجولين عند إشارات المرور، حيث يتم دعوتهم وإعطاؤهم الكروت الخاصة بعنوان وأرقام الجمعية والتأكيد عليهم للاتصال والحضور إلى مقر الجمعية لمساعدتهم وتقديم المعونة لهم، كما أنه حرصا من الجمعية على المساهمة الفعالة مع الجهات المختصة قامت بتوفير سكن خيري كمأوى لأطفال غير السعوديين من المتسولين لحين اتخاذ الجهات الرسمية إجراء مناسبا في حقهم حسب النظام.
وتقوم الجمعية أيضا بدراسة هذه الحالات التي ترد إليها من الجهات ذات العلاقة، وتسعى إلى تقديم المساعدة والمعونة لهم وذلك حسب حاجتهم إليها.
وجمعية النهضة النسائية الخيرية حريصة على المساهمة في مكافحة هذه الظاهرة غير الحضارية والتي لا تعكس الواقع الحقيقي لمجتمعنا الذي يحرص على التكافل الاجتماعي الذي حث عليه ديننا الحنيف واحتواء المحتاجين ومساعدتهم وتوجيههم والحفاظ على كرامتهم.
وتفضلوا بقبول فائق التقدير.
حصة صالح الشعيبي
رئيسة لجنة المالية والعلاقات العامة

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved